المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسهم أوروبا تغلق مستقرة مع تجاذب السوق بين خسائر للمرافق ومكاسب للسفر والبنوك

أسهم أوروبا تغلق مستقرة مع تجاذب السوق بين خسائر للمرافق ومكاسب للسفر والبنوك
أسهم أوروبا تغلق مستقرة مع تجاذب السوق بين خسائر للمرافق ومكاسب للسفر والبنوك   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أغلقت الأسهم الأوروبية مستقرة يوم الأربعاء مع تجاذب السوق بين خسائر لقطاع المرافق ومكاسب لقطاعي السفر والبنوك، بينما تتحرك الأسواق العالمية في نطاقات ضيقة قبل مؤشرات مرتقبة على سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي هذا الأسبوع.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بلا تغير يذكر عند 471.84 نقطة بعد إغلاق قياسي في للأسهم الأمريكية في بورصة وول ستريت. والمؤشر القياسي الأوروبي نفسه على بعد أقل من واحد بالمئة من ذروته.

وارتفعت أسهم شركات السفر والترفيه 1.8 بالمئة لتصل إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين تقريبا في حين زادت أسهم البنوك 1.8 بالمئة.

وكان قطاع المرافق الأسوأ أداء، إذ انخفض 0.8 بالمئة، وقادت أسهم شركات المرافق الإيطالية الكبرى تيرنا وسنام وإيتالجاز الخسائر بعد أن صارت توقعات شركة السمسرة آر.بي.سي للعوائد المستقبلية أكثر سلبية.

وتراجعت الأسهم الألمانية 0.3 بالمئة.

أظهر مسح أجراه معهد إيفو أن معنويات الشركات تراجعت للشهر الثاني على التوالي في أغسطس آب، إذ صارت نظرة الشركات باهتة حيال الأشهر المقبلة بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 وعجز على صعيد الإمدادات.

وتوقع استطلاع للرأي أجرته رويترز شمل 18 محللا أن الأرباح القوية ستبقي الأسهم الأوروبية بالقرب من المستويات القياسية الحالية في الفترة المتبقية من 2021، بينما ستكون المكاسب محدودة بفعل المخاوف المتعلقة بتشديد السياسة النقدية الأمريكية والانتخابات الألمانية وحملة تنظيمية صينية.