المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مستشفيات سيدني تئن تحت وطأة ارتفاع قياسي في إصابات كورونا

مستشفيات سيدني تئن تحت وطأة ارتفاع قياسي في إصابات كورونا
مستشفيات سيدني تئن تحت وطأة ارتفاع قياسي في إصابات كورونا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

سيدني (رويترز) – قال مسؤولون إن مدينة سيدني الأسترالية سجلت زيادة قياسية في الإصابات اليومية بمرض كوفيد-19 يوم الأربعاء، الأمر الذي فرض ضغوطا على بعض قطاعات النظام الصحي، ودعوا إلى تسريع وتيرة التطعيم للحد من معدل دخول المستشفيات.

وعلى الرغم من فرض عزل عام لمدة شهرين في سيدني، سجلت ولاية نيو ساوث ويلز 919 إصابة جديدة وسط تزايد تفشي السلالة دلتا الشديدة العدوى، مما رفع عدد الإصابات اليومية في أستراليا إلى مستوى قياسي أدنى من الألف بقليل.

وسجلت منطقة سيدني الكبرى 838 إصابة جديدة لتتجاوز بذلك العدد القياسي المسجل في الولاية بأسرها يوم الأحد وبلغ 830. وتم رصد نحو 85 بالمئة من الإصابات الجديدة بالولاية في سيدني الكبرى.

وعلى الرغم من تفشي السلالة دلتا في الآونة الأخيرة، فإن أعداد المصابين بفيروس كورونا في أستراليا لا يزال منخفضا نسبيا، إذ سجلت ما يزيد قليلا عن 46600 إصابة و986 وفاة. وزادت الوفيات جراء أحدث تفش إلى 76 وإن كان معدل الوفاة تباطأ مقارنة بالعام الماضي.

وأعلنت ولاية كوينزلاند التي لا ينتشر بها الفيروس أنها ستعلق الوصول من ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وإقليم العاصمة الأسترالية لأسبوعين اعتبارا من يوم الأربعاء للمساهمة في تخفيف الضغط على نظام الحجر الصحي في الفنادق لديها.