المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

متعاملون: تونس تشتري قمحا لينا وشعيرا في مناقصة

متعاملون: تونس تشتري قمحا لينا وشعيرا في مناقصة
بقلم:  Reuters

هامبورج (رويترز) – قال متعاملون أوروبيون إن ديوان الحبوب التونسي اشترى قمحا لينا وعلف الشعير في مناقصة دولية أُغلقت يوم الخميس.

وقال متعاملون إنهم يعتقدون أن الديوان حجز نحو 50 ألف طن من القمح اللين ونفس الكمية من الشعير، في تأكيد لتقديرات أولية.

وبالنسبة للقمح، يُعتقد أن دار التجارة كاسيلو باعت 25 ألف طن بسعر بحسب التقديرات يبلغ 349.89 دولار للطن شاملا تكاليف الشحن وأن الغرير باعت أيضا 25 ألف طن بسعر 352.77 دولار للطن شاملا تكاليف الشحن.

وبالنسبة للشعير، باعت الغرير أيضا 25 ألف طن بسعر يبلغ حسب التقديرات 319.50 دولار للطن شاملا تكاليف الشحن وأن فيتيرا باعت شحنة 25 ألف طن بسعر 322.98 دولار للطن شاملا تكاليف الشحن.

والقمح والشعير مطلوبان للشحن بين 20 سبتمبر أيلول و25 أكتوبر تشرين الأول بناء على منشأ التوريد.

وقال متعاملون إنه في حالة توريد القمح من شرق أوروبا أو منطقة البحر الأسود، فإن فترات توريد الشحنتين اللتين جرى شراؤهما ستكون من الأول إلى العاشر من أكتوبر تشرين الأول ومن الأول إلى الخامس عشر من الشهر نفسه. وإذا تم توريده من غرب أوروبا، فستكون فترات الشحن لشحنتي القمح من 25 سبتمبر أيلول إلى الخامس من أكتوبر تشرين الأول ومن الأول إلى العاشر من أكتوبر تشرين الأول.

اشترت تونس في مناقصتها الأخيرة بحسب ما أوردته التقارير في السادس من أغسطس آب حوالي 75 ألف طن من القمح اللين بأقل سعر بلغ 312.89 دولار للطن شاملا تكلفة الشحن.