المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

نيكي يقتفي أثر وول ستريت انخفاضا في ظل حذر قبل ندوة جاكسون هول

نيكي يقتفي أثر وول ستريت انخفاضا في ظل حذر قبل ندوة جاكسون هول
نيكي يقتفي أثر وول ستريت انخفاضا في ظل حذر قبل ندوة جاكسون هول   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

طوكيو (رويترز) – نزل المؤشر نيكي الياباني يوم الجمعة، تماشيا مع انخفاض وول ستريت ليل الخميس، بفعل حذر بشأن احتمالات تقليص للتحفيز الذي يقدمه مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في وقت أبكر من المتوقع.

ونزل نيكي 0.36 بالمئة ليغلق عند 27651.51 نقطة، لكنه ابتعد عن المستوى المتدني الذي سجله في التعاملات الصباحية عند 27641.14 نقطة. وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.34 بالمئة إلى 1928.77 نقطة، ليتعافى أيضا بشكل جزئي من خسائر مبكرة.

وقال متعامل في السوق بإحدى شركات الأسهم المحلية إن المشترين الذين يعتقدون بأن الأسهم تبدو صفقة رابحة هنا دخلوا، مما قدم بعض الدعم للسوق.

وارتفع نيكي 2.32 بالمئة هذا الأسبوع، في أكبر صعود منذ مايو أيار، بعد أن ارتد من أدنى مستوى في قرابة ثمانية أشهر والذي بلغه الأسبوع الماضي.

لكن يوم الجمعة أثرت انخفاضات سجلتها الأسهم ذات الثقل على نيكي على المؤشر ككل، إذ نزل سهم فاست للتجزئة المشغلة لمتاجر يونيكلو 1.13 بالمئة وتراجع سهم تيريمو كورب المنتجة للإمدادات الطبية 1.78 بالمئة.

وهبط سهم مجموعة سوفت بنك 0.42 بالمئة، وانخفض سهم مجموعة سوني 0.58 بالمئة وتراجع سهم تويوتا موتور 0.49 بالمئة.

وأدت المخاوف من تحول محتمل في سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إلى تشجيع عمليات بيع واسعة لكنها غير عميقة في وول ستريت ليل الخميس، في الوقت الذي من المقرر فيه أن يعقد البنك المركزي ندوته الاقتصادية السنوية في جاكسون هول بولاية وايومنج في وقت لاحق يوم الجمعة.

وأغلقت المؤشرات الرئيسية الثلاثة للأسهم الأمريكية على هبوط، فيما سجل المؤشران ستاندرد اند بورز 500 وناسداك أول انخفاض في ست جلسات.

ومن بين النقاط المتألقة في الأسهم اليابانية كانت مكاسب الأسهم المرتبطة بالرقائق، إذ ارتفع سهم طوكيو إلكترون 0.88 بالمئة وتقدم سهم أدفانتست 0.76 بالمئة.

وتصدرت شركات الشحن البحري أول ثلاثة مراكز في قائمة الأسهم الرابحة على المؤشر نيكي. وصعد سهم ميتسوي أو.إس.كيه لاينز 9.96 بالمئة وقفز سهم كاواساكي كيسن 7.34 بالمئة وارتفع سهم نيبون يوسن 6.05 بالمئة.