المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بيان: إصابات كورونا تواصل ارتفاعها بين الفلسطينيين في الضفة وغزة

بيان: إصابات كورونا تواصل ارتفاعها بين الفلسطينيين في الضفة وغزة
بيان: إصابات كورونا تواصل ارتفاعها بين الفلسطينيين في الضفة وغزة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) – أظهرت بيانات وزارة الصحة الفلسطينية يوم الاثنين ارتفاعا جديدا في عدد الإصابات بفيروس كورونا التي سجلت 2411 حالة خلال الساعة الأربع والعشرين الأخيرة.

وقالت مي الكيلة وزيرة الصحة في بيان لها إن من بين الإصابات الجديدة 1354 حالة في قطاع غزة.

وأضافت أن هناك ثلاث وفيات بالمرض، واحدة في الضفة واثنتان في قطاع غزة.

وبدأت الحكومة يوم الاثنين حملة لتطعيم طلبة المدارس الثانوية تهدف من خلالها إلى تطعيم 250 ألف طالب وطالبة في المدارس الحكومية والخاصة.

وقال محمد اشتية رئيس الوزراء في بداية اجتماع الحكومة الأسبوعي في رام الله “أطلقنا اليوم عملية تطعيم تشمل طلبة وطالبات المدارس من عمر 16-18 عاما”.

وأضاف “ستتواصل هذه العملية في جميع مدارس وجامعات الوطن بعد اكتمال تطعيم الطواقم التعليمية والإدارية لضمان تعليم مدرسي وجامعي آمن”.

ودعا اشتية “الطلبة والطالبات إلى حث آبائهم وأمهاتهم وأقربائهم للإقبال على تلقي المطاعيم حماية لهم ولمجتمعهم من متحورات الفيروس”.

وقال “باسمكم أدعو المواطنين إلى المسارعة إلى تلقي المطاعيم في المراكز الصحية المنتشرة في جميع المحافظات والتي تزيد عن 70 مركزا صحيا تتوفر فيها كميات كبيرة من اللقاحات لتحصين أنفسهم من الفيروس شديد الخطورة خاصة على من لم يتلقوا التطعيم”.

وذكرت وزيرة الصحة “فيما يخص المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة لفيروس كورونا، فقد بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 886191 بينهم 454698 تلقوا الجرعتين من اللقاح”.

وتظهر بيانات وزارة الصحة أن 366707 مواطنا أصيبوا بفيروس كورونا منذ انتشاره في مارس آذار العام الماضي تعافى منهم 345804 فيما بلغ عدد الوفيات 3940.