المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إدارة معلومات الطاقة: هبوط حاد في مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي

النفط ينخفض بفعل زيادة في المخزونات بالرغم من نهج أوبك المتأني في زيادة الإمدادات
النفط ينخفض بفعل زيادة في المخزونات بالرغم من نهج أوبك المتأني في زيادة الإمدادات   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي في حين زادت مخزونات البنزين.

وتراجعت مخزونات الخام 7.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس آب إلى 425.4 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ سبتمبر أيلول 2019، ومقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز لانخفاض قدره 3.1 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 836 ألف برميل الأسبوع الماضي.

وارتفع إجمالي إمدادات مصافي التكرير من المشتقات النفطية إلى 22.8 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي. وذلك مستوى أسبوعي قياسي ويشير إلى قوة في استهلاك الديزل والبنزين وأنواع الوقود الأخرى.

وزاد المتوسط لأربعة أسابيع إلى 21.4 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2019 .

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن إنتاج النفط الأمريكي ارتفع إلى 11.5 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، وهو الأعلى منذ مايو أيار 2020 .

وتراجع استهلاك مصافي التكرير للخام بمقدار 134 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي. وهبطت معدلات تشغيل المصافي 1.1 نقطة مئوية.

وزادت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 227.2 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 1.6 مليون برميل.

وهبطت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.7 مليون برميل مقابل توقعات لانخفاض قدره 650 ألف برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن صافي واردات الولايات المتحدة من الخام الأسبوع الماضي تراجع بمقدار 45 ألف برميل يوميا إلى 3.3 مليون برميل يوميا.