المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ارتفاع واردات الصين من النفط الخام في أغسطس

ارتفاع واردات الصين من النفط الخام في أغسطس
بقلم:  Reuters

بكين (رويترز) – كشفت بيانات جمركية يوم الثلاثاء أن واردات الصين اليومية من النفط الخام زادت ثمانية بالمئة في أغسطس آب مقارنة مع يوليو تموز، إذ عززت شركات التكرير المشتريات مراهنة على طلب قوي على منتجات زيت الوقود.

واشترت الصين، أكبر مشتر في العالم للنفط الخام، 44.53 مليون طن من النفط الشهر الماضي، ما يعادل 10.49 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات من الإدارة العامة للجمارك، وذلك مقارنة مع 9.71 مليون برميل يوميا في يوليو تموز، لكن أقل من 11.18 مليون برميل يوميا استوردتها في أغسطس آب 2020.

وبلغت واردات الخام لأول ثمانية أشهر من العام الجاري 346.36 مليون طن، نحو 10.4 مليون برميل يوميا، بانخفاض 5.7 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

والزيادة في مشتريات النفط الخام مدفوعة بشركات التكرير المدعومة من الحكومة التي زادت معدلات العمليات لتلبية طلب قوي على زيت الوقود في الصين.

وكشفت بيانات الجمارك الصادرة يوم الثلاثاء أن صادرات الصين من منتجات النفط المكررة في أغسطس آب بلغت 3.73 مليون طن انخفاضا من 4.64 مليون طن في يوليو تموز، لتبلغ أدنى مستوياتها منذ يوليو تموز 2020.

وبلغت واردات الغاز الطبيعي في أغسطس آب، عبر خطوط الأنابيب أو الغاز الطبيعي المسال، 10.44 مليون طن بارتفاع 11.5 بالمئة على أساس سنوي.