المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حالات الإصابة اليومية بكوفيد في أستراليا تقارب الألفين مع تفشي السلالة دلتا

حالات الإصابة اليومية بكوفيد في أستراليا تقارب الألفين مع تفشي السلالة دلتا
حالات الإصابة اليومية بكوفيد في أستراليا تقارب الألفين مع تفشي السلالة دلتا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

سيدني (رويترز) – تخطت حالات الإصابة اليومية بكوفيد-19 في أستراليا 1900 حالة للمرة الأولى منذ بدء الجائحة يوم الجمعة مع استمرار تفش مدفوع بانتشار السلالة دلتا في سيدني وملبورن أكبر مدينتين في البلاد رغم الإغلاق.

وتشهد أستراليا حاليا موجة ثالثة من تفشي المرض مع إجبار انتشار السلالة دلتا المسؤولين على التخلي عن استراتيجية القضاء التام على المرض لصالح كبح انتشاره.

ويهدف المسؤولون الآن لتخفيف القيود الصارمة المفروضة لمكافحة المرض بعد الوصول لنسبة أكبر من السكان بجرعتين من لقاحات الوقاية منه.

وكشفت الحكومة الاتحادية في يوليو تموز عن خطة لإعادة كل الأنشطة في البلاد لطبيعتها تتكون من أربع مراحل بهدف التخفيف التدريجي للقيود الصارمة المفروضة لكبح انتشار المرض بمجرد وصول نسبة من تلقوا التطعيم في البلاد لما بين 70 و80 بالمئة من السكان ارتفاعا من 40 بالمئة حاليا.

لكن بعض الولايات الخالية من الفيروس أشارت إلى أنها قد تؤجل تخفيف القيود المتعلقة بالتنقل والسفر بين الولايات وقيود أخرى.

ويبلغ العدد الإجمالي للإصابات بالمرض في أستراليا حاليا نحو 70 ألفا توفي منهم 1076. وأظهرت البيانات أن المعدل السريع للتطعيمات ساهم في إبقاء معدل الوفيات خلال تفشي السلالة دلتا عند 0.41 بالمئة وهو أقل من موجات التفشي السابقة.