المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ارتفاع صادرات النفط الخام السعودية لأعلى مستوى في 6 أشهر في يوليو

ارتفاع صادرات النفط الخام السعودية للشهر الرابع على التوالي في أغسطس
ارتفاع صادرات النفط الخام السعودية للشهر الرابع على التوالي في أغسطس   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قالت مبادرة البيانات المشتركة (جودي) يوم الخميس إن صادرات النفط الخام السعودية ارتفعت في يوليو تموز لأعلى مستوياتها منذ يناير كانون الثاني.

وزادت صادرات المملكة من النفط الخام إلى 6.327 مليون برميل يوميا في يوليو تموز، ارتفاعا من 5.965 مليون برميل يوميا في يونيو حزيران. وبلغ إجمالي الصادرات بما في ذلك المنتجات النفطية 6.65 مليون برميل يوميا.

وبدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، في يوليو تموز تقليص تخفيضات قياسية للإنتاج بينما تتخلص السعودية تدريجيا من تخفيضات طوعية للإمدادات.

وزاد استهلاك مصافي التكرير المحلية السعودية من الخام إلى 2.457 مليون برميل يوميا بينما زاد الحرق المباشر للخام بواقع 105 آلاف برميل يوميا إلى 691 ألف برميل يوميا.

وارتفع إنتاج أكبر مصدر في العالم للنفط من الخام 547 ألف برميل يوميا على أساس شهري إلى 9.474 مليون برميل يوميا في يوليو تموز وفقا لما كشفته بيانات جودي.

تقدم الرياض وأعضاء آخرون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أرقام التصدير الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة (جودي) التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.