المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

كافالي الإيطالية تتطلع لقمة الرفاهية ببرج بقيمة 545 مليون دولار في دبي

كافالي الإيطالية تتطلع لقمة الرفاهية ببرج بقيمة 545 مليون دولار في دبي
بقلم:  Reuters

ميلانو (رويترز) – تعتزم دار الأزياء الإيطالية كافالي افتتاح ناطحة سحاب فارهة للغاية بقيمة 545 مليون دولار في دبي بالتعاون مع داماك العقارية للتطوير العقاري.

أنقذ مؤسس داماك حسين سجواني المجموعة التي مقرها فلورنسا في نوفمبر تشرين الثاني 2019 من خلال شركته الاستثمارية الخاصة فيجن للاستثمار، وهي جزء من ديكو جروب، التي تمتلك منتجعات فاخرة وفنادق ومراكز تسوق.

وقال سجواني “يسعدني أن أطلق برج كافالي قبل أيام قليلة فقط من أسبوع الموضة في ميلانو لإبراز الميلاد الجديد لأسطورة الموضة”.

وأضاف سجواني أن المشروع الذي يتكلف عدة ملايين، وهو خطوة مهمة تهدف إلى إحياء العلامة التجارية الفاخرة التي تتوقع أن تبلغ نقطة تعادل في 2023، هو “امتداد سهل لرؤية (كافالي) بما وراء الأنماط والملابس وعروض الأزياء المثيرة”.

تحدد مكان البرج المكون من 70 طابقا في مرسى دبي وسيضم 485 وحدة، ومن المقرر أن يبدأ البناء في 2022 ومن المتوقع أن يكتمل في غضون أربع سنوات.

ومع العملاء الأثرياء على تجارب تتجاوز السلع الفاخرة، يتزايد استثمار الشركات في القطاع، بما في ذلك أرماني وشركة صناعة المجوهرات الراقية بولجاري الإيطاليتين، في الفنادق والعقارات، لاسيما في المدن الكبرى والوجهات المتميزة.

وكافالي التي تشتهر ببصماتها وتصميماتها الجريئة تواجه صعوبة في إحياء مبيعاتها واكتساب مساحة في قطاع تتزايد فيه هيمنة مجموعات كبيرة مثل إل.في.إم.إتش وكيرنج.

وقال سجواني إنه ملتزم بإعادة بناء كافالي، وإعادة إطلاق العلامة التجارية في أسواق رئيسية مثل أمريكا الشمالية، وأن تحافظ الملابس النسائية على “مكانة رائدة”.

وأضاف أنه يهدف إلى دفع العلامة التجارية إلى مجالات عمل أخرى “مع الدفع طوال الوقت بإرث روبرتو كافالي من خلال احترام تقاليد الموضة الراسخة”.

وقال إنيو فونتانا مدير عام كافالي إنها ستبلغ نقطة تعادل في 2023، لكنه لم يتطرق لتفاصيل.