المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شركة تكنولوجية تابعة للاتصالات السعودية تجمع 966 مليون دولار من طرح عام أولي

صندوق الثروة السيادي السعودي يبيع حصة 5.01% في شركة الاتصالات السعودية
صندوق الثروة السيادي السعودي يبيع حصة 5.01% في شركة الاتصالات السعودية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قالت شركة الاتصالات السعودية يوم الأربعاء إنها أتمت اكتتاب الأفراد والمؤسسات في الطرح العام الأولي للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات، إذ جمعت 3.624 مليار ريال سعودي (966.35 مليون دولار).

سعرت شركة الاتصالات الطرح العام الأولي الأسبوع الماضي عند قمة نطاق استرشادي لشركتها التكنولوجية، والمعروفة أيضا باسم سولوشنز باي إس.تي.سي.

وقالت شركة الاتصالات السعودية في إفصاح للبورصة إن هذه المبالغ قبل خصم كافة الأتعاب والمصاريف والتكاليف المتعلقة بالطرح.

كانت الشركة قد سعرت في الأسبوع الماضي أسهم سولوشنز باي إس.تي.سي عند 151 ريالا لكل سهم، مما يعني أن القيمة السوقية تبلغ نحو 4.8 مليار دولار.

وتخطط سولوشنز باي إس.تي.سي لبيع 24 مليون سهم بسعر استرشادي يتراوح بين 136 و151 ريالا للسهم.

كما قالت شركة الاتصالات السعودية، التي تبيع 20 بالمئة من الشركة، إن دفتر طلبات الاكتتاب استقطب طلبات تجاوزت 130 مرة خلال عملية بناء سجل الأوامر.

واضطلع كل من إتش.إس.بي.سي السعودية ومورجان ستانلي السعودية وإس.إن.بي كابيتال كومباني بأدوار المستشارين الماليين المشتركين.

يأتي الطرح العام الأولي ضمن سلسلة من الصفقات في بورصة تداول السعودية هذا العام، مثل صفقة أكوا باور التي تجاوز حجمها مليار دولار والطرح العام الأولي لمجموعة تداول السعودية، والذي من المحتمل أن يتم في الربع الرابع.

وتأتي الصفقات في أعقاب الاكتتاب العام الأولي لشركة أرامكو السعودية الذي جمع 29.4 مليار دولار في 2019، والذي كان أكبر طرح أسهم في العالم.