المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

روسيا تعود لتسجيل وفيات يومية قياسية بكوفيد-19

روسيا تعود لتسجيل وفيات يومية قياسية بكوفيد-19
روسيا تعود لتسجيل وفيات يومية قياسية بكوفيد-19   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

موسكو (رويترز) – أعلنت روسيا يوم الخميس تسجيل 820 وفاة مرتبطة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، لتعود للمستوى القياسي السابق للوفيات في يوم واحد والذي سجلته يوم 26 أغسطس آب، وحذرت السلطات من أن حالات الإصابة عاودت الزيادة بشكل سريع.

وقالت السلطات أيضا إن موسكو سجلت 3445 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، وهو أكبر عدد إصابات يُسجل في يوم واحد منذ 31 يوليو تموز بعد زيادة حالات الإصابة خلال الصيف. وأضافت أن حالات الإصابة التي سُجلت في أنحاء البلاد بلغت 21438.

وقال الكرملين للصحفيين إن المسؤولين لا يناقشون فكرة إعادة فرض إجراءات الإغلاق أو أي قيود أخرى لكن الحكومة ومسؤولي الأقاليم يراقبون الوضع عن كثب.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين “على حد علمي فإنه على الرغم من زيادة الأعداد لم تُتخذ قرارات بعد في أي مكان في روسيا”.

وقالت أنّا بوبوفا رئيسة هيئة (روسبوتريباندزور) للرقابة على صحة المستهلك في روسيا، إن 31 منطقة سجلت زيادات في الحالات هذا الأسبوع.

وأضافت أن الفيروس ينتشر بشكل أسرع في المناطق التي يوجد بها عدد أقل من الأشخاص الذين تلقوا لقاحات. وتقول روسيا، التي يقدر عدد سكانها بأكثر من 144 مليون نسمة، إن زهاء 40 مليونا منهم جرى تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد-19.

وتقول السلطات إن إجمالي حالات الإصابة في روسيا يبلغ سبعة ملايين و354995 حالة.

ويقول فريق العمل الحكومي المكلف بمكافحة فيروس كورونا إن 201445 شخصا توفوا بأسباب مرتبطة بفيروس كورونا حتى الآن، بينما تذكر وكالة الإحصاءات الرسمية عددا أكبر قوامه 365 ألف وفاة منذ أبريل نيسان 2020 وحتى يوليو تموز 2021.

وتظهر حسابات رويترز المبنية على إحصاءات رسمية أن هناك 528 ألف وفاة زائدة بين أبريل نيسان 2020 ويوليو تموز 2021. ويقول بعض علماء الأوبئة إن الوفيات الزائدة هي أفضل وسيلة لقياس العدد الحقيقي للوفيات بسبب كوفيد-19.