المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شركة شيلبا الهندية بصدد إنتاج جرعات من لقاح شركة كاديلا المضاد لكوفيد

شركة شيلبا الهندية بصدد إنتاج جرعات من لقاح شركة كاديلا المضاد لكوفيد
بقلم:  Reuters

بينجالورو (رويترز) – قالت شركة (شيلبا ميديكير) الهندية لصناعة الأدوية يوم الجمعة إنها وافقت على إنتاج لقاح شركة (كاديلا هيلث كير) المضاد لكوفيد-19 ذي الجرعات الثلاث.

ومنحت السلطات الصحية الهندية الموافقة في أغسطس آب على الاستخدام الطارئ للقاح كاديلا مع البالغين والأطفال الذي تبلغ أعمارهم 12 عاما أو تزيد، وهو أول لقاح مضاد لكوفيد-19 في العالم يعتمد على الحمض النووي.

وتهدف شركة كاديلا، التي يتوقع أن تبدأ في توفير لقاحها بدءا من الشهر المقبل، لإنتاج ما بين 100 إلى 120 مليون جرعة من لقاح (زايكوف-دي) كل عام.

وفي حين يهدف برنامج اللقاحات في الهند لتطعيم جميع البالغين المؤهلين لحصولهم عليه بحلول ديسمبر كانون الأول، فمن المتوقع أيضا أن تستأنف الهند صادراتها للوفاء بالتزاماتها بموجب مبادرة كوفاكس الدولية من أكتوبر تشرين الأول وحتى ديسمبر كانون الأول.

وقالت شركة شيلبا إن وحدتها ستعمل على صنع مادة اللقاح الدوائية، بينما ستقوم كاديلا على أعمال تغليف الجرعات وتوزيعها وتسويقها.

ولم يجر الإفصاح عن الإنتاج الذي تستهدفه منشأة شركة شيلبا في كارناتاكا من لقاح زايكوف-دي، ولم ترد كل من كاديلا وشيلبا بشكل فوري على طلبات من رويترز بالتعليق من أجل تفاصيل الصفقة.

وكان مصدر حكومي قد قال لرويترز الأسبوع الماضي إن كاديلا ستوفر عشرة ملايين جرعة من لقاحها المضاد للفيروس في أكتوبر تشرين الأول.