المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

طيران الإمارات توقع على قرض بقيمة 750 مليون دولار مدعوم بمبيعات

طيران الإمارات توقع على قرض بقيمة 750 مليون دولار مدعوم بمبيعات
طيران الإمارات توقع على قرض بقيمة 750 مليون دولار مدعوم بمبيعات   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – قال بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصارف دبي، في بيان يوم الثلاثاء إن طيران الإمارات وقعت تسهيلا تمويليا على شريحتين لأجل خمس سنوات بقيمة 750 مليون دولار مع البنك.

وقال البنك إن هذه الصفقة الهامة لا تزال بأسعار تنافسية وتمثل أول صفقة لطيران الإمارات كهيكل تمويل مدعوم بمبيعات وتهدف إلى تنويع مصادر السيولة لديها.

تلقت طيران الإمارات دعما بقيمة 3.1 مليار دولار من حكومة دبي منذ بدء جائحة فيروس كورونا. ويشمل ذلك 1.1 مليار دولار في يونيو حزيران عندما أعلنت عن خسارة 5.5 مليار دولار للسنة المنتهية في مارس آذار، وهي أول خسارة سنوية لها منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وقال ممثل لطيران الإمارات إن هذه كانت أكبر خسارة سنوية للشركة، وثالث خسارة تسجلها على الإطلاق بعد خسائرها في 1987-1988 و1985-1986، وهو أول عام لعملها.

وقالت طيران الإمارات إن الحكومة، المساهم الوحيد فيها، ستواصل دعم شركة الطيران التي حولت دبي إلى مركز سفر دولي رئيسي على مدى العقود الثلاثة الماضية.

تأمل دبي، مركز السياحة والأعمال في المنطقة، في أن يجذب معرض إكسبو 2020 العالمي ملايين الزوار. وافتُتح المعرض يوم الجمعة بعد تأجيله لمدة عاما بسبب الجائحة.

وقال أحمد القاسم رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في بنك الإمارات دبي الوطني في البيان إنه في الوقت الذي تستعد فيه دبي لتكون أكبر مدينة من حيث عدد الزوار بحلول 2025، فإن البنك يتطلع إلى لعب دور في تحقيق هذا الهدف من خلال المزيد من هذه العمليات المهمة مع طيران الإمارات.

وقال ممثل لطيران الإمارات في رد بالبريد الإلكتروني على رويترز “طيران الإمارات يمكنها التأكيد أننا وقعنا تسهيل تمويل على شريحتين لأجل خمس سنوات مع بنك الإمارات دبي الوطني“، وذلك دون التطرق لمزيد من التفاصيل.