المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

قبل مؤتمر دولي للتنوع البيولوجي.. الصين تقول حماية الطبيعة أولوية

قبل مؤتمر دولي للتنوع البيولوجي.. الصين تقول حماية الطبيعة أولوية
بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

شنغهاي (رويترز) – قالت الصين قبل استضافتها محادثات ترمي إلى التوصل لمعاهدة عالمية جديدة للتنوع البيولوجي إنها ستجعل حماية الطبيعة أولوية وستعمل على وقف الأضرار التي تلحق بالموائل.

واعترفت الصين في ورقة سياسات قبل أيام من استضافة المحادثات التي تهدف إلى وضع معاهدة عالمية جديدة للتنوع البيئي بأن التنمية الصناعية والتوسع الحضري السريع على مدى عقود دمرا النظم البيئية ووضعا عشرات الأنواع على شفا الانقراض وزادا من خطر انتشار الأمراض الفتاكة التي مصدرها الحيوانات مثل كوفيد-19.

وتحاول بكين وقف هذه الأضرار من خلال حظر التنمية في مناطق معينة واتخاذ إجراءات صارمة لمنع تهريب الكائنات البرية وهدم آلاف مشاريع البناء التي تعدت على المحميات الطبيعية.

وأقر “كتاب أبيض” جديد بشأن التنوع البيئي نُشر يوم الجمعة بأن الصين ما زال “أمامها طريق طويل” لكنه قال إنها حددت 2.763 مليون كيلومتر مربع كمناطق تمثل “أولوية للحفاظ على الطبيعة“، مشيرا إلى أنها مناطق تمثل 28.8 في المئة من مجمل مساحتها.

وقال الكتاب الأبيض إن الصين ستواصل تعزيز تطبيق القانون والقضاء على تهريب الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض وكذلك انتهاك حظر الصيد في نهر يانجتسي وأماكن أخرى.

ويبدأ مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي في كونمينغ بجنوب غرب الصين يوم الاثنين مع إجراء المناقشات عبر الإنترنت نتيجة لقيود كوفيد-19. وستعقد الجولة الثانية في أبريل نيسان.