المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيس شبنغ: مبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين من المتوقع أن تتجاوز 35% في 2025

رئيس شبنغ: مبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين من المتوقع أن تتجاوز 35% في 2025
رئيس شبنغ: مبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين من المتوقع أن تتجاوز 35% في 2025   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قال الرئيس التنفيذي لشركة شبنغ الصينية لصناعة السيارات الكهربائية إن المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة من المتوقع أن تشكل أكثر من 35 بالمئة من مبيعات السيارات الجديدة في الصين في 2025 .

والصين هي أكبر سوق للسيارات في العالم وتشجع مركبات الطاقة الجديدة التي تشمل البطاريات الكهربائية والوقود الهجين وخلايا الهيدروجين.

وقالت جمعية مصنعي السيارات في الصين في وقت سابق هذا الشهر إن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم من المرجح أن ترتفع إلى ثلاثة ملايين وحدة هذا العام، من 1.4 مليون العام الماضي.

وقال خي شياوبنغ الرئيس التنفيذي لشركة شبنغ أثناء فعاليات قمة رويترز للسيارات “إجمالي مبيعات سيارات الطاقة الجديدة هذا العام تتجاوز بشكل طفيف توقعاتنا“، مضيفا أنه فوجيء بالزيادة الحادة في السيارات التي تعمل بالوقود الهجين والمركبات الكهربائية.

وقالت جمعية مصنعي السيارات إن مبيعات مركبات الطاقة الجديدة شكلت 11.6 بالمئة من إجمالي السوق في الصين في الأشهر التسعة الأولى هذا العام.

وسئل خي عما إذا كان نقص إمدادات الرقائق الالكترونية له تأثير على صناعة السيارات العالمية، فقال إنه سيظل يشكل تحديا في الاثني عشر شهرا القادمة، لكن الأمور “ستتحسن تدريجيا.”