المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اليمن يسجل 39 إصابة جديدة بكورونا وعشر وفيات

اليمن يسجل 39 إصابة جديدة بكورونا وعشر وفيات
اليمن يسجل 39 إصابة جديدة بكورونا وعشر وفيات   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

عدن (رويترز) – قالت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا في اليمن إنها سجلت 39 إصابة جديدة مؤكدة بكوفيد-19 في ست محافظات وعشر وفيات يوم الخميس، مقارنة مع 21 إصابة وثماني وفيات يوم الأربعاء.

وذكرت اللجنة التابعة للحكومة المعترف بها دوليا ومقرها عدن في بيان أن حالات الوفاة توزعت أربع حالات في عدن وثلاث حالات وفاة في محافظة حضرموت بشرق البلاد، وهما البؤرتان الرئيسيتان لتفشي الجائحة، واثنتان في مأرب وواحدة في شبوة.

وقال قاسم بُحيبح وزير الصحة اليمني يوم الأربعاء إن عدد اليمنيين الذي تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد وصل إلى نصف مليون من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ 30 مليونا.

وتسلم اليمن حتى الآن أقل من مليون جرعة لقاح منها 356 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا وصلت في 23 سبتمبر أيلول إلى عدن، العاصمة المؤقتة للحكومة، و360 ألفا من أسترازينيكا في مارس آذار، و151 ألفا من جونسون آند جونسون في أغسطس آب.

وارتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في المناطق التابعة للحكومة المعترف بها دوليا بجنوب اليمن وشرقه إلى 9635 إصابة، تعافى منها 6143 ولا تزال هناك 1661 حالة نشطة. كما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 1831.