المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إيني تكثف خطط البيع لتمويل التحول صوب الطاقة المتجددة

إيني تكثف خطط البيع لتمويل التحول صوب الطاقة المتجددة
إيني تكثف خطط البيع لتمويل التحول صوب الطاقة المتجددة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

ميلانو (رويترز) – تكثف مجموعة الطاقة الإيطالية إيني خططها لتنفيذ عمليات بيع لأجزاء من عملياتها لجمع السيولة المطلوبة لتمويل تحولها بعيدا عن النفط ومكافأة حاملي الأسهم.

وأطلقت إيني في عهد الرئيس التنفيذي كلاوديو ديسكالزي أحد أكثر استراتيجيات قطاع الطاقة طموحا لتحقيق القضاء على انبعاثات الكربون بحلول 2050 والتحول إلى الطاقة النظيفة مع توقفها تدريجيا عن إنتاج النفط اعتبارا من 2025.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت إيني إنها تعتزم إدراج حصة من عملياتها الجديدة للتجزئة والطاقة المتجددة وأضافت إنها قد تسعى أيضا لإدراج منفصل في السوق لشركة مشتركة نرويجية وهي فار انيرجي مع شريكاتها هيتيك فيجن.

وقال المدير المالي فرانسيسكو جاتي يوم الجمعة في مؤتمر عبر الهاتف بعد إعلان نتائج الشركة للربع الثالث “في العام المقبل مع طروحات أولية متنوعة ودمج للأعمال ستكون هناك مساهمة كبيرة بالسيولة”.

وأضاف أن الأموال ستستخدم لخفض الديون وتحسين سياسة توزيع الأرباح وتمويل عملية التحول للمجموعة.

وتمكنت إيني في الربع الثالث من تجاوز التوقعات بشأن الأرباح التي عادت مجددا لمستويات ما قبل جائحة كوفيد-19 مدعومة بارتفاع أسعار الغاز الذي قد يعطي دفعة إضافية للعائدات في الأشهر المقبلة.

وسجل صافي الربح المعدل 1.43 مليار يورو مقارنة مع خسائر بلغت 153 مليون يورو قبل عام، متخطية بذلك توقعات محللين تنبأت بأرباح قيمتها 1.08 مليار يورو.