المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسهم دبي تقفز بعد خطط إطلاق الإمارة لصندوق صانع للسوق

أسهم دبي تقفز بعد خطط إطلاق الإمارة لصندوق صانع للسوق
أسهم دبي تقفز بعد خطط إطلاق الإمارة لصندوق صانع للسوق   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قفزت أسهم دبي في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء متجاوزة أداء بورصات أخرى في المنطقة بعد إعلان الإمارة اعتزامها إطلاق صندوق صانع للسوق بقيمة تبلغ ملياري درهم (545 مليون دولار) لتعزيز حركة التداول في سوق الأسهم.

وارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي 3.1 بالمئة ليسجل أعلى مستوياته منذ أغسطس آب 2018 مع ارتفاع أغلب الأسهم المدرجة على المؤشر ومنها سهم دبي للاستثمار الذي ارتفع 11.6 بالمئة.

نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، أن الإمارة اعتمدت إطلاق صندوق صانع للسوق بقيمة لتعزيز حركة التداول في سوق الأسهم، وإنها تهدف إلى إدراج عشر شركات تدعمها الدولة في البورصة.

وقال إن لجنة تشرف على تطوير السوق اعتمدت هدف مضاعفة حجم السوق المالية إلى ثلاثة تريليونات درهم، مضيفا أنه تقرر إدراج عشر شركات حكومية وشبه حكومية في سوق دبي المالي.

وأعلن أيضا عن تشكيل لجنة للإشراف على السوق ومحاكم متخصصة لأسواق المال في الإمارة، المركز التجاري والسياحي لمنطقة الخليج.

وارتفع سهم سوق دبي المالي 14.2 بالمئة وهو أكبر ارتفاع يومي للسهم في نحو 18 شهرا.

لكن سهم شركة داماك العقارية تراجع 2.1 بالمئة.

وصعد المؤشر السعودي 0.3 بالمئة، مدعوما بزيادة واحد بالمئة لسهم مصرف الراجحي وارتفاع 1.2 بالمئة لسهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.2 بالمئة مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك البلاد 0.7 بالمئة.

وارتفع المؤشر القطري 0.4 بالمئة مدعوما بصعود سهم بنك قطر الوطني بالنسبة نفسها.

(الدولار = 3.6726 درهم)