المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

نمو إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز في أكتوبر إلى 10.84 مليون ب/ي

نمو إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز في أكتوبر إلى 10.84 مليون ب/ي
نمو إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز في أكتوبر إلى 10.84 مليون ب/ي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

موسكو (رويترز) – خلصت حسابات أجرتها رويترز استنادا إلى تقرير لإنترفاكس نقلا عن بيانات من وزارة الطاقة الروسية يوم الثلاثاء إلى أن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز زاد إلى 10.48 مليون برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول من 10.72 مليون برميل يوميا في سبتمبر أيلول.

وذكرت إنترفاكس أن إجمالي إنتاج النفط ومكثفات الغاز بلغ 45.86مليون طن الشهر الماضي، وذلك مقابل 43.86 مليون طن في سبتمبر أيلول الذي يقل عدد أيامه واحدا. وكان مستوى الشهر الماضي هو الأعلى منذ ضخ 11.34 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان 2020.

وستعقد مجموعة أوبك+ لكبار منتجي النفط، ومنهم روسيا، اجتماعا لتحديد السياسة الإنتاجية يوم الخميس.

ووفقا للاتفاق الساري حاليا، ترفع المجموعة إنتاجها المجمع 400 ألف برميل يوميا كل شهر، وهو ما قال العراق والكويت الأعضاء في المجموعة إنهما يدعمانه على الرغم من دعوات الولايات المتحدة لضخ المزيد من النفط لتهدئة الأسعار.

وجرى تداول خام برنت عند ما يقرب من 85 دولارا للبرميل يوم الاثنين على الرغم من إعلان الصين الضخ من احتياطياتها من الوقود لزيادة الامدادات في السوق ودعم استقرار الأسعار في بعض المناطق.

وبلغ انتاج روسيا من الغاز، الذي تهيمن عليه شركة جازبروم الحكومية، 65.81 مليار متر مكعب الشهر الماضي ارتفاعا من 61.05 مليار متر مكعب في سبتمبر أيلول وفقا لما نشرته إنترفاكس.

ولا توضح البيانات حجم إنتاج جازبروم الذي تتسلط عليه الأضواء مع ارتفاع أسعار الغاز في السوق الفورية في أوروبا. وقالت الشركة يوم الاثنين إن انتاجها من الغاز في أكتوبر تشرين الأول بلغ 44.5 مليار متر مكعب وهو أعلى إنتاج شهري منذ 2013.