المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسعار النفط ترتفع بدعم من إشارات إيجابية إلى نمو اقتصادي عالمي

Oil demand rebound to prevail over potential Iran, India headwinds - Reuters poll
Oil demand rebound to prevail over potential Iran, India headwinds - Reuters poll   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

نيويورك (رويترز) – ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين وسط علامات على نمو اقتصادي عالمي عززت التوقعات للطلب على الطاقة، لكن السوق تواجه ضغوطا بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها تدرس خيارات للتصدي للأسعار المرتفعة.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 69 سنتا، أو 0.83 بالمئة، لتسجل عند التسوية 83.43 دولار للبرميل بعد أن خسرت حوالي اثنين بالمئة الأسبوع الماضي.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 66 سنتا، أو 0.81 بالمئة، إلى 81.93 دولار للبرميل بعد هبوطها ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي.

وفي التعاملات المبكرة، قفز الخامان القياسيان كلاهما أكثر من دولار للبرميل.

ورحب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت بإقرار الكونجرس مشروع قانون للبنية التحتية طال تأجيله بقيمة تريليون دولار قد يعزز النمو الاقتصادي والطلب على الوقود.

وما زالت أسعار النفط تلقى دعما أيضا من قرار تحالف أوبك+ الأسبوع الماضي عدم تسريع خطتها لزيادة الإمدادات.

ودعا بايدن أوبك+ لإنتاج المزيد من الخام لتهدئة السوق وقال يوم السبت إن إدارته لديها “أدوات أخرى” للتعامل مع أسعار النفط المرتفعة.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم اليوم إن واشنطن تدرس خياراتها لمعالجة أسعار البنزين وزيت التدفئة المرتفعة في الولايات المتحدة، وهو ما يقول محللون إنه قد يتضمن السحب من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للبلاد.