المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مطار دبي يتوقع انتعاشا أسرع لحركة سفر الركاب

Los casos del virus en todo el mundo superan los 236,28 millones y las muertes alcanzan las 5.028.993
Los casos del virus en todo el mundo superan los 236,28 millones y las muertes alcanzan las 5.028.993   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قالت شركة مطارات دبي إنها متفائلة بانتعاش الطلب على حركة السفر الدولي بوتيرة أسرع من المتوقع وعدلت يوم الاثنين توقعاتها صعودا للحركة عبر مطار دبي.

وقال بول جريفيث الرئيس التنفيذي لرويترز إن من المتوقع الآن أن يمر 28 مليون راكب عبر مطار دبي الدولي هذا العام ارتفاعا من أحدث تقديراتها السابقة الذي قالت فيه إن العدد يتراوح بين 26 و27 مليون راكب. وقال أيضا إنه أكثر تفاؤلا بالعام 2022.

وقال في معرض دبي الجوي “نحن ندرس الآن التوقعات لعام 2022. كان العدد من قبل حوالي 56 مليونا. ومن المفترض أن يقترب من 60 مليونا بعد إعادة الحسابات”.

ومطار دبي هو أكثر مطارات العالم ازدحاما بحركة السفر الدولي وهو أيضا المركز الرئيسي لشركة طيران الإمارات.

وقالت شركة مطارات دبي يوم الاثنين إن مطار دبي الدولي استقبل 20.7 مليون مسافر في الأشهر العشرة الأولى من العام مر نصفهم عبره بين يوليو تموز وأكتوبر تشرين الأول.

وقال جريفيث إن المطار استرد 80 في المئة من حركة السفر منه وإليه وذلك رغم أن حركة الترانزيت استعادت 20 في المئة من مستواها وإن عدد شركات الطيران التي تستخدم المطار أكبر مما كان عليه الوضع قبل الجائحة.

وكانت جائحة كوفيد تسببت في اضطراب حركة الطيران إذ أغلقت الدول حدودها وفرضت إغلاقات وحظر تجول.

غير أن جريفيث قال إنه يعتقد أن حكومات الدول التي ترتفع فيها معدلات التطعيم لن تعود إلى الإغلاق إذا زادت الإصابات بكوفيد-19 بل وأبدى قلقه على ما إذا كان عدد العاملين لديه كاف.

وأضاف أن المطار قد يشهد أعدادا قياسية للواصلين إلى دبي بين الفترة من الآن وحتى نهاية العام.

واستقبل المطار، الذي يتوقع العودة إلى معدلات المسافرين قبل الجائحة، 25.9 مليون مسافر العام الماضي و 86.4 مليون في 2019.