المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسعار النفط تغلق متباينة وسط توقعات بنقص في المخزونات وزيادة في الطلب

Oil demand rebound to prevail over potential Iran, India headwinds - Reuters poll
Oil demand rebound to prevail over potential Iran, India headwinds - Reuters poll   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أغلقت أسعار النفط متباينة يوم الثلاثاء مع تجاذب السوق بين شح محتمل في المخزونات حول العالم وتوقعات بزيادة في الإنتاج في الأشهر المقبلة ومخاوف حيال تزايد الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 38 سنتا، أو 0.5 بالمئة، لتسجل عند التسوية 82.43 دولار للبرميل في حين تراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 12 سنتا، أو 0.2 بالمئة، لتغلق عند 80.76 دولار للبرميل.

وقال كارستن فريتش المحلل في كومرتس بنك “شح المعروض في سوق النفط سيبقى في الأجل القصير، وهو ما من شأنه أن يعطي دعما للأسعار.”

وقال جيريمي وير الرئيس التنفيذي لمجموعة ترافيجورا إن شح المعروض في أسواق النفط العالمية يرجع إلى أن الطلب يعود إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وتنتظر السوق أحدث بيانات أسبوعية بشأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة والتي ستصدر عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق يوم الثلاثاء ومن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

وتكهن محللون استطلعت رويترز آراءهم بأن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت لرابع أسبوع على التوالي، متوقعين زيادة قدرها 1.4 مليون برميل الأسبوع الماضي.