Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الأمير تشارلز يدعو لحماية كوكب الأرض أثناء زيارته للقاهرة

الأمير تشارلز يدعو لحماية كوكب الأرض أثناء زيارته للقاهرة
الأمير تشارلز يدعو لحماية كوكب الأرض أثناء زيارته للقاهرة Copyright Thomson Reuters 2021
Copyright Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

القاهرة (رويترز) - دعا الأمير تشارلز يوم الخميس إلى بذل جهد مشترك لحماية البيئة بعد زيارة قام بها للقاهرة التاريخية وأهرامات الجيزة في اليوم الأول من زيارة تستغرق يومين لمصر.

وبعد وصوله إلى العاصمة المصرية قادما من الأردن، التقى الأمير تشارلز وزوجته كاميلا بالرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كان في استقبالهما قبل أن يتوجها إلى الجامع الأزهر، الذي يعود تاريخه إلى ألف عام.

وفي تصريحات على هامش حفل استقبال مسائي في مطعم يطل على الأهرامات، قال تشارلز (73 عاما) إن المصريين القدماء أدركوا الهندسة المقدسة للطبيعة وإن هذه المعرفة ضرورية في فهم دورة الحياة والموت.

ومضى يقول "مثلما هو الحال بالنسبة للدوائر الحجرية القديمة الأكثر تواضعا لدينا في إنجلترا، تذكرنا الأهرامات برباطنا الوثيق مع كوكبنا الذي نسيناه بمرور الزمن".

وأضاف وريث العرش البريطاني أنه خلال لقاءاته مع الإمام الأكبر للأزهر وبعض طلابه ومعلميه، جرى تذكيره بالعديد من الآيات القرآنية التي تتحدث عن أهمية الاهتمام بالكوكب.

وتابع "يجب أن نصغي إلى هذه الحكمة ونعيد اكتشاف الإحساس بما هو مقدس من خلال تعلم العيش في رحاب الطبيعة، بدلا من الاعتقاد بأنه بوسعنا الاستمرار في تجاهلها".

وقال إن بريطانيا ستقف مع مصر، التي من المقرر أن تستضيف قمة الأمم المتحدة للمناخ العام المقبل، في "ملحمة الكفاح من أجل حماية بيئتنا وإصلاحها".

وأشار تشارلز إلى أنه كان "سعيدا بشكل خاص" بلقاء أحد الحرفيين المتبقين في القاهرة الذين برعوا في صناعة المنابر التقليدية بالمساجد.

ورحلة الأمير تشارلز وزوجته للشرق الأوسط هي أول جولة خارجية يقوم بها أعضاء بارزون من العائلة المالكة البريطانية منذ تفشي جائحة كوفيد-19.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"Crowdstrike" من هي الشركة المتسبّبة في تهديد الأمن السيبراني العالمي؟

"طائرة بدون طيار".. جامعة صينية تبتكر طريقة جديدة لإرسال خطابات القبول

إيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس"