المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اليمن يتسلم دفعة جديدة من لقاح أسترا زينيكا المضاد لكورونا

اليمن يتسلم دفعة جديدة من لقاح أسترا زينيكا المضاد لكورونا
اليمن يتسلم دفعة جديدة من لقاح أسترا زينيكا المضاد لكورونا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

عدن (رويترز) – قالت وزارة الصحة أن اليمن تسلم يوم الجمعة دفعة ثالثة من لقاح أسترا زينيكا البريطاني المضاد لفيروس كورونا وتقدر بنحو 100 ألف جرعة.

وقال قاسم بحيبح وزير الصحة اليمني أن هذه الدفعة الجديدة من اللقاح مقدمة من برنامج “كوفاكس” العالمي لتوزيع اللقاحات.

وأوضح بحيبح في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن هذه الدفعة ستوزع على المحافظات وفقاً للخطة المعتمدة من وزارة الصحة بحيث يستفيد كافة أبناء الشعب اليمني، مشيراً إلى أن التطعيم ضد الفيروس يسير في المرافق الصحية بشكل سلس وبإمكان المواطنين الحصول عليه مجانا وبكل سهولة.

ويشهد اليمن منذ النصف الثاني من أغسطس آب ، تفشي الموجة الثالثة من الوباء في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية للبلاد، مما يلقي بأعباء إضافية على النظام الصحي الذي يئن تحت وطأة الحرب والانهيار الاقتصادي ثم انخفاض المساعدات الإنسانية في الآونة الأخيرة.

وقالت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا في اليمن، إنها لم تسجل يوم الجمعة أي وفاة جراء الفيروس، وذلك للمرة الرابعة منذ بدء تفشي الموجة الثالثة المستمرة منذ خمسة أشهر في البلاد.

وذكرت اللجنة التابعة للحكومة المعترف بها دوليا ومقرها عدن في بيان أنها سجلت حالتي إصابة جديدتين مؤكدتين بكوفيد-19 في محافظتي تعز والضالع، مقارنة مع خمس إصابات وحالة وفاة يوم الخميس.

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في المناطق التابعة للحكومة في جنوب البلاد وشرقها إلى 9979 إصابة، تعافى منها 6826 ولا يزال هناك 1210 حالة نشطة. وبلغ إجمالي الوفيات 1943.