المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بنك إنجلترا: الموافقات على الرهون العقارية تنخفض لأدنى مستوى منذ منتصف 2020

بنك إنجلترا: الموافقات على الرهون العقارية تنخفض لأدنى مستوى منذ منتصف 2020
بنك إنجلترا: الموافقات على الرهون العقارية تنخفض لأدنى مستوى منذ منتصف 2020   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

لندن (رويترز) – كشفت بيانات لبنك إنجلترا المركزي يوم الاثنين أن الموافقات على الرهون العقارية في بريطانيا انخفضت الشهر الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ يونيو حزيران 2020، في أحدث مؤشر على تباطؤ نشاط سوق الإسكان بعد انتهاء الإعفاء الضريبي على عمليات شراء المنازل.

وقال بنك إنجلترا إن البنوك وافقت على 67199 قرضا عقاريا في أكتوبر تشرين الأول، وهو ما يقل عن كل توقعات الخبراء الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم وينخفض عن 71851 قرضا في سبتمبر أيلول.

وأشارت استطلاعات أخرى إلى تباطؤ عدد المنازل المطروحة في السوق، وهو الأمر الذي رفع أسعار المنازل إلى مستويات قياسية جديدة.

وأظهرت بيانات بنك إنجلترا أيضا أن الإقراض الاستهلاكي غير المضمون ارتفع بمقدار 706 ملايين جنيه إسترليني (941 مليون دولار) بعد‭‭‭ ‬‬‬عمليات السداد، وهي أكبر زيادة صافية منذ يوليو تموز 2020 ومدفوعة في الأغلب بالإنفاق عبر بطاقات الائتمان.

وارتفع إجمالي اقتراض المستهلكين بمعدل سنوي نسبته 3.3 بالمئة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية أكتوبر تشرين الأول، وهو نفس المعدل المسجل في أغسطس آب والأعلى بالتساوي منذ الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير شباط 2020.