المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مؤسسة الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 535 ألف طن قمح

مؤسسة الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 535 ألف طن قمح
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قالت المؤسسة العامة للحبوب السعودية يوم الخميس إنها طرحت مناقصة لاستيراد 535 ألف طن قمح للتسليم بين مايو أيار ويوليو تموز 2022.

وذكرت المؤسسة في بيان أن القمح مطلوب على تسع شحنات تشمل شحنتين إلى ميناء جدة وثلاث لكل من مينائي الدمام وينبع وواحدة إلى جازان.

وأشار تجار في وقت لاحق إلى أن المؤسسة تطلب قمحا صلدا بمحتوى بروتين 12.5 بالمئة مع إمكانية التوريد من مناشيء متنوعة.

وقالوا إن الموعد النهائي لتقديم العروض هو يوم الجمعة، ومن المتوقع إعلان نتيجة المناقصة يوم الاثنين.

وأضافوا أن المؤسسة تطلب أن يكون حجم الشحنة نحو 60 ألف طن باستثناء الشحنة المتجهة إلى جازان والتي يتعين أن تكون نحو 55 ألف طن.

وبالنسبة لشحنتي جدة تطلب المؤسسة وصول واحدة بين الأول والعاشر من يوليو تموز والثانية بين 20 و30 يوليو تموز. أما شحنات ينبع فينبغي أن تصل واحدة بين الأول والعاشر من يوليو تموز واثنتان بين 20 و30 يوليو تموز.

وأضافوا أن المؤسسة تطلب توريد الشحنة الأولى إلى الدمام بين الأول والعاشر من مايو أيار والثانية بين الأول والعاشر من يوليو تموز والثالثة بين 20 و30 يوليو تموز، في حين تطلب توريد الشحنة المتجهة إلى جازان بين الأول والعاشر من مايو أيار.

وتحتفظ المؤسسة بحق شراء عشرة بالمئة أكثر أو أقل من الحجم المطروح في المناقصة.

واشترت المؤسسة في مناقصتها السابقة التي طرحتها في الأول من نوفمبر تشرين الثاني 1.268 مليون طن قمح بمتوسط سعر 377.54 دولار للطن للتوريد بين يناير كانون الثاني وأبريل نيسان 2022.