المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الدولار يرتفع مقابل عملات الملاذ الآمن مع تحسن معنويات المخاطرة

الدولار يرتفع مقابل عملات الملاذ الآمن مع تحسن معنويات المخاطرة
الدولار يرتفع مقابل عملات الملاذ الآمن مع تحسن معنويات المخاطرة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

نيويورك (رويترز) – ارتفع الدولار مقابل عملات الملاذ الآمن، مثل الين والفرنك السويسري، بعد أنباء مطمئنة عن السلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا، كما ارتفعت عملات مثل الدولار الأسترالي الذي تراجع في الأسابيع الماضية بسبب مخاوف النمو.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وحققت الأسهم مكاسب، بعد أنباء عن أن الملاحظات الأولية أظهرت أن المصابين بالمتحور الجديد لا يعانون سوى من أعراض خفيفة، ليصبح الأداء على النقيض مع بعض عمليات البيع المكثفة التي جرت يوم الجمعة.

ورغم انتشار السلالة أوميكرون في نحو ثلث الولايات الأمريكية، قال أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة لشبكة (سي.إن.إن) إن المتحور الجديد ليس على “درجة كبيرة من الشدة فيما يبدو” حتى الآن.

وصعد الدولار 0.5 بالمئة أمام الين الياباني و0.9 بالمئة أمام الفرنك السويسري. وعادة ما يجتذب الين والفرنك المستثمرين الباحثين عن الأمان عندما يتصاعد توتر اقتصادي أو جيوسياسي.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء مقابل ست عملات، 0.1 بالمئة إلى 96.309، غير بعيد عن ذروته في 16 شهرا التي سجلها في نوفمبر تشرين الثاني عندما بلغ 96.938.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.64 بالمئة من أدنى مستوى في 13 شهرا الذي سجله الأسبوع الماضي.

وشهدت العملات المشفرة خسائر كبيرة في عطلة أسبوعية شهدت تقلبات شديدة فنزلت بتكوين في لحظة ما بنسبة 20 بالمئة. وتراجعت يوم الاثنين 0.6 بالمئة إلى حوالي 49166.35 دولار.