المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ألمانيا تسجل أكبر عدد من الوفيات الإضافية منذ سبتمبر بعضها بكورونا

ألمانيا تسجل أكبر عدد من الوفيات الإضافية منذ سبتمبر بعضها بكورونا
ألمانيا تسجل أكبر عدد من الوفيات الإضافية منذ سبتمبر بعضها بكورونا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

برلين (رويترز) – قال مكتب الإحصاءات الألماني يوم الخميس إن البلاد شهدت وفيات أكبر بدرجة كبيرة من المعتاد منذ بداية سبتمبر أيلول لأسباب من بينها الموجة الرابعة من كوفيد-19 وإن الوفيات زادت بنسبة 17 في المئة على متوسطها في الأسبوع الثاني من نوفمبر تشرين الثاني.

وأضاف المكتب أن عدد المتوفين بين مارس آذار 2020 وفبراير شباط 2021 زاد بنحو 7.5 في المئة عندما شهدت ألمانيا الموجتين الأولى والثانية من الجائحة مقارنة بالاثني عشر شهرا السابقة.

ومع ذلك كانت معدلات الوفيات من فبراير شباط إلى أن حلت الموجة الثالثة في أبريل نيسان أقل من المتوسط خلال السنوات الأربع السابقة إذ لم تشهد البلاد العدد المعتاد من وفيات الشتاء التي تتسبب فيها الإنفلونزا وذلك بسبب الإغلاق العام.

وقال الخبير السكاني في المكتب فيليكس تسور نيدن إن معدل الوفيات صار فوق المتوسط منذ سبتمبر أيلول مع انتشار فيروس كورونا مجددا على الرغم من أن نحو نصف الوفيات الإضافية يُعزى مباشرة في الوقت الحالي إلى كوفيد-19.

وقال تسور نيدن في مؤتمر صحفي إن الوفيات الأخرى يمكن أن تكون بسبب مضاعفات متأخرة من إصابة مبكرة بكوفيد-19 أو وفاة متأخرة لمسنين ربما كان متوقعا في السابق أن يموتوا في تفش للإنفلونزا.

وسجلت ألمانيا 527 وفاة بكوفيد-19 أمس الأربعاء وهو أكبر عدد من الوفيات منذ فبراير شباط.

وسجل معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض يوم الخميس 70611 إصابة جديدة أخرى أي أقل 2598 عن أسبوع مضى في حين توفي 465 آخرون مما جعل إجمالي الوفيات يرتفع إلى 104512 وفاة.

وقال مكتب الإحصاءات إن أكثر من واحد من بين كل ستة ممن تلقوا علاجا في المستشفيات في 2020 من كوفيد-19 توفي بمتوسط عمري 80.3 عاما.