المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ارتفاع وفيات فيروس كورونا في اليمن إلى 1962

ارتفاع وفيات فيروس كورونا في اليمن إلى 1962
ارتفاع وفيات فيروس كورونا في اليمن إلى 1962   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

عدن (رويترز) – ارتفع إجمالي الوفيات بفيروس كورونا في اليمن اليوم الجمعة إلى 1962 بعد تسجيل تسع وفيات جديدة بالفيروس خلال الأسبوع، وسط تراجع الأعداد بشكل ملحوظ على مدى أيام مع اقتراب انحسار الموجة الثالثة من الجائحة المستمرة منذ ستة أشهر.

وقالت اللجنة المعنية بمكافحة الفيروس التي تتبع الحكومة المعترف بها دوليا إنها سجلت خلال الأسبوع المنصرم 36 إصابة جديدة مؤكدة مرتبطة بكوفيد-19 معظمها في محافظتي عدن وحضرموت في الشرق، وهما البؤرتان الرئيسيتان لتفشي الجائحة.

وذكرت اللجنة الحكومية ومقرها عدن في بيان أن إجمالي الإصابات في المناطق التابعة للحكومة المعترف بها دوليا في جنوب البلاد وشرقها ارتفع إلى 10056 إصابة، من ضمنها 6938 حالة تم شفاؤها و1163 حالة نشطة، وذلك بالمقارنة مع 10021 إصابة في الأسبوع السابق.

ويقول مراقبون إن الوفيات والإصابات في اليمن أكبر بكثير مما تسجله ‭‭‭‬‬‬اللجنة الوطنية للطوارئ في ظل ظروف الحرب التي تحول دون إجراء فحوص كوفيد-19 وتحد من الإبلاغ بالحالات كما تحول دون دخول المرضى المستشفيات بسبب الفقر أو ضعف الثقة بالقطاع الصحي في اليمن الذي تقول الأمم المتحدة إنه يعاني بالفعل أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

من ناحية أخرى تبدأ وزارة الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا يوم السبت الجولة الثالثة للتطعيم بلقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة قاسم بحيبح إن وزارته تمكنت خلال الجولتين السابقتين من تطعيم أكثر من 600 ألف شخص دون أي مضاعفات خطيرة من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ 30 مليونا.