المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أستراليا تقلص وقت انتظار الحصول على جرعة تنشيطية لكوفيد-19 بعد ارتفاع إصابات أوميكرون

أستراليا تقلص وقت انتظار الحصول على جرعة تنشيطية لكوفيد-19 بعد ارتفاع إصابات أوميكرون
أستراليا تقلص وقت انتظار الحصول على جرعة تنشيطية لكوفيد-19 بعد ارتفاع إصابات أوميكرون   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

كانبيرا (رويترز) – قالت أستراليا يوم الأحد إنها ستقلص وقت انتظار الحصول على جرعة تنشيطية ضد كوفيد-19 بعد ارتفاع الإصابات بسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا.

وسبق أن قالت أستراليا إنها ستعطي جرعة تنشيطية لكل من تجاوز عمره 18 عاما ومرت ستة أشهر على حصوله على الجرعة الثانية من التطعيم.

ولكن مع ارتفاع إصابات أوميكرون قال وزير الصحة جريج هانت إنه سيتم تقليص هذه الفترة إلى خمسة أشهر بعد الجرعة الثانية.

وقال هانت في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إن “إعطاء جرعة تنشيطية بعد مرور خمسة أشهر أو أكثر من الجرعة الثانية سيضمن أن تكون الحماية أقوى وأطول أمدا وينبغي أن يساعد في منع انتشار الفيروس”.

وأضاف أن “البيانات من إسرائيل تظهر تعزيز الجرعات التنشيطية التراجع في معدل الإصابة في الفئات العمرية المؤهلة والإصابة بأعراض حادة للمرض لدى من تزيد أعمارهم عن 40 عاما والوفيات لمن هم فوق 60 عاما”.

وتعد أستراليا واحدة من أكثر دول العالم تطعيما مع تطعيم ما يقرب من 90 في المئة من الأشخاص فوق سن 16 عاما.

ومع ذلك، قالت أستراليا إنها سجلت 1556 إصابة بكوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بعد تسجيلها يوم السبت أعلى مستوى إصابات يومية منذ ستة أسابيع.

وسجلت أستراليا نحو 229 ألف إصابة بكوفيد-19 وهو أقل بكثير من العدد المسجل في دول أخرى. وسجلت أستراليا أيضا 2100 حالة وفاة.