المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بورصة وول ستريت تغلق مرتفعة بعد قرار مجلس الاحتياطي إنهاء مشتريات السندات في مارس

بورصة وول ستريت تغلق مرتفعة بعد قرار مجلس الاحتياطي إنهاء مشتريات السندات في مارس
بورصة وول ستريت تغلق مرتفعة بعد قرار مجلس الاحتياطي إنهاء مشتريات السندات في مارس   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أغلقت بورصة وول ستريت على ارتفاع حاد يوم الأربعاء بعد أن قال مجلس الاحتياطي الاتحادي إنه سينهي برنامجه لمشتريات السندات المرتبط بالجائحة في مارس آذار.

وعقب اجتماع استمر يومين، أشار البنك المركزي الأمريكي إلى أن زيادات الأسعار تجاوزت هدفه للتضخم. ويمهد إعلانه عن إنهاء مشتريات السندات الطريق أمام ثلاث زيادات في أسعار الفائدة، كل منها بمقدار ربع نقطة مئوية، بحلول نهاية 2022 .

وارتدت المؤشرات الثلاثة الرئيسية للأسهم الأمريكية عن خسائر منيت بها في وقت سابق وقفزت إلى المنطقة الإيجابية. ووسعت وول ستريت تلك المكاسب بعد أن تحدث جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بلهجة متفائلة بشأن تعافي الاقتصاد الأمريكي وعبًر عن استعداد لزيادة أسعار الفائدة من أجل السيطرة على التضخم.

وبحسب بيانات أولية، أنهى المؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي جلسة التداول مرتفعا 75.48 نقطة، أو 1.63 بالمئة، إلى 4708.37 نقطة في حين قفز المؤشر ناسداك المجمع 330.94 نقطة، أو 2.17 بالمئة، ليغلق عند 15568.58 نقطة.

وأغلق المؤشر داو جونز الصناعي مرتفعا 390.19 نقطة، أو 1.1 بالمئة، إلى 35934.37 نقطة.