المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

صادرات الخام السعودية في أكتوبر تصل إلى أعلى مستوياتها في 18 شهرا

صادرات الخام السعودية في أكتوبر تصل إلى أعلى مستوياتها في 18 شهرا
صادرات الخام السعودية في أكتوبر تصل إلى أعلى مستوياتها في 18 شهرا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قالت مبادرة البيانات المشتركة (جودي) يوم الخميس إن صادرات النفط الخام السعودية زادت في أكتوبر تشرين الأول للشهر السادس على التوالي لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ أبريل نيسان 2020.

وزادت صادرات المملكة من الخام إلى 6.833 مليون برميل يوميا ارتفاعا من 6.516 مليون برميل يوميا في سبتمبر أيلول.

وبلغ إجمالي صادرات أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، بما يشمل المنتجات النفطية، 8.26 مليون برميل يوميا، بينما ارتفع إنتاج الخام 118 ألف برميل يوميا إلى 9.780 مليون برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول. كما سجل كلاهما أعلى مستوياته منذ أبريل نيسان 2020.

واتفقت منظمة أوبك وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، هذا الشهر على التمسك بسياستها الحالية المتمثلة في ضخ زيادات شهرية من الإنتاج، مع استمرارها في تقليص تخفيضات الإنتاج القياسية التي فُرضت في عام 2020.

وارتفع استهلاك الخام بالمصافي المحلية السعودية إلى 2.611 مليون برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول، وهو أعلى مستوى له منذ يناير كانون الثاني 2019. وأظهرت أرقام المبادرة أن الحرق المباشر للخام انخفض 215 ألف برميل يوميا إلى 328 ألفا.

وتقدم السعودية وغيرها من الدول الأعضاء في منظمة أوبك بيانات التصدير الشهرية لمبادرة البيانات المشتركة التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.