أكوا باور السعودية تعلن الإغلاق المالي لتسهيلات الديون البالغة 1.33 مليار دولار

أكوا باور السعودية تعلن الإغلاق المالي لتسهيلات الديون البالغة 1.33 مليار دولار
أكوا باور السعودية تعلن الإغلاق المالي لتسهيلات الديون البالغة 1.33 مليار دولار Copyright Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

دبي (رويترز) – أعلنت شركة أعمال المياه والطاقة الدولية أكوا باور‭‭‭‭‬‬ السعودية‭‭ ‬‬‬‬يوم الثلاثاء في إفصاح للبورصة “الإغلاق المالي لتسهيلات الديون الرئيسية بمبلغ 1.33 مليار دولار أمريكي لمشروع البحر الأحمر المتعدد المرافق في السعودية الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات”.

وقالت أكوا باور في الإفصاح “تم ترتيب الإقفال المالي على أساس قرض تمويلي للمشروع دون حق الرجوع. ويتضمن المشروع إنشاء وإدارة وتشغيل الطاقة وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي ومعالجة المخلفات الصلبة ومحطات تبريد المناطق والبنية التحتية للاتصالات لمشروع البحر الأحمر “أنظمة المشروع”.

ومشروع البحر الأحمر هو مشروع مشترك بين أكوا باور وشركة سبيك هاونجهي لتنمية الطاقة الكهرومائية وشركة تبريد السعودية للتبريد “تبريد السعودية“، وتمتلك أكوا باور حصة 50 بالمئة من إجمالي أسهمه.

وأضافت أكوا باور في الإفصاح “سيكمل المشروع المشترك التطوير والتمويل والتصاميم الهندسية والبناء والمشتريات والتصنيع والاختبارات وبدء التشغيل والصيانة والتحويل النهائي لأنظمة المشروع والمرافق المرتبطة بها بموجب عقد شراء متعدد المرافق مدته 25 عاما مع شركة البحر الأحمر للمرافق”.

ومشروع البحر الأحمر هو مشروع منتجعات فاخرة يتضمن حسب المخطط 16 فندقا جاهزا بحلول نهاية عام 2023، وهو جزء من خطط المملكة لتعزيز السياحة في إطار رؤية 2030 التي تهدف إلى بناء قطاعات جديدة وتقليل الاعتماد على عائدات المحروقات.

ويطور هذا المشروع شركة البحر الأحمر للتطوير المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وهو صندوق الثروة السيادي للسعودي.

شارك في القرض التمويلي مجموعة من الممولين تضم مؤسسة الراجحي المصرفية للاستثمار، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك السعودي البريطاني (ساب)، والشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، وبنك ستاندرد شارترد، وبنك الرياض.

وبالإضافة إلى ذلك قالت أكوا باور في الإفصاح “حصل المشروع المشترك على تسهيلات قرض أسهم مرحلي من بنك البلاد وبنك الجزيرة والبنك العربي الوطني، إضافة إلى تسهيلات لرأس المال العامل وضريبة القيمة المضافة بمبلغ 93.4 مليون دولار من مؤسسة الراجحي المصرفية للاستثمار”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

في إندونيسيا... لا بيع وشراء بعد اليوم على منصات التواصل مثل تيك توك وإنستغرام

في تطور مهم.. "تشات جي بي تي" بات قادراً على استخراج بيانات من الإنترنت في الوقت الفعلي

بافاريا توافق على بناء مصنع يمكّن انتقال "بي إم دبليو" لصناعة السيارات الكهربائية