المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مدينة شيان الصينية تسجل زيادة جديدة بإصابات كوفيد-19

الصين تسجل 140 إصابة جديدة بكوفيد-19
الصين تسجل 140 إصابة جديدة بكوفيد-19   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – سجلت مدينة شيان الواقعة في شمال غرب الصين زيادة في حالات الإصابة اليومية بكوفيد-19، في حين قلصت الشركات المحلية نشاطها مع دخول أحدث منطقة لتفشي المرض بالبلاد ثالث يوم من الإغلاق.

وأظهرت بيانات رسمية يوم السبت أن المدينة التي يبلغ تعدادها 13 مليون نسمة رصدت 75 حالة انتقلت إليها العدوى محليا يوم الجمعة وهو أعلى معدل يومي للإصابات خلال العام. وكان الحالات قد شهدت تراجعا في اليوم السابق.

وفي مدينة شنتشن الجنوبية، تأكدت إصابة خمسة ركاب بكورونا لدى وصولهم يوم الأربعاء على متن رحلة قادمة من لوس انجليس كما تأكدت إصابة ثلاثة ركاب بالمتحور أوميكرون من فيروس كورونا في 24 ديسمبر كانون الأول حسبما أفادت شبكة التلفزيون الصيني المركزي.

وأعلنت مدينة شيان التي بدأت جولة جديدة من الفحوصات الجماعية يوم السبت عن عدم وجود إصابات بالمتحور أوميكرون على الصعيد الوطني. وكانت الصين قد رصدت عددا قليلا من الإصابات بأوميكرون بين المسافرين الدوليين وفي جنوب الصين.

وقال مستشفى للأورام يوم السبت إن العيادات الخارجية وقسم الطوارئ بالمستشفى توقفا عن استقبال المرضى بسبب كوفيد-19 بعد أن اتخذت عدة مستشفيات أخرى خطوات مماثلة.

وأكدت الصين رصد 87 إصابة محلية يوم الجمعة مقارنة مع 55 في اليوم السابق. كما جرى تسجيل 53 إصابة بين الوافدين من الخارج.