المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسهم البنوك ومتاجر التجزئة تدعم بورصات أوروبا في تعاملات محدودة

أسهم البنوك ومتاجر التجزئة تدعم بورصات أوروبا في تعاملات محدودة
أسهم البنوك ومتاجر التجزئة تدعم بورصات أوروبا في تعاملات محدودة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – واصلت الأسهم الأوروبية ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي يوم الأربعاء مدعومة بأسهم البنوك ومتاجر التجزئة على الرغم من المخاوف التي أثارها ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 حول التوقعات الاقتصادية للعام الجديد.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0815 بتوقيت جرينتش مع ارتفاع أسهم متاجر التجزئة والبنوك وشركات السفر بما بين 0.3 بالمئة و1.3 بالمئة. وكان المؤشر قد سجل في الجلسة الماضية أعلى مستوى منذ خمسة أسابيع.

وكان المؤشر كاك الفرنسي قد سجل مستوى قياسيا كذلك، لكنه استقر في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء بعد أن بلغت حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 في فرنسا خلال 24 ساعة 179807 حالات يوم الثلاثاء، وهو من أعلى أعداد الإصابة اليومية على مستوى العالم منذ بدء الجائحة.

وقفز مؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني بنسبة واحد بالمئة مع ارتفاع أسعار النفط وتراجع احتمالات فرض إغلاق قبل بداية العام الجديد.

واستقر المؤشر الإسباني بعد يوم من إقرار البرلمان الموازنة العامة لسنة 2022 وخطة إنفاق ضخمة قد تكون واحدة من أكبر خطط الإنفاق في تاريخ البلاد.

وارتفع سهم بنك بي.بي.إي.آر، خامس أكبر بنك في إيطاليا، 1.7 بالمئة بعد موافقته على تعيين 550 موظفا جديدا وتحويل 300 تعاقد مؤقت إلى تعاقدات دائمة.