المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إسرائيل تسمح بدخول أجانب يفترض ان لديهم مناعة ضد كوفيد-19 اعتبارا من 9 يناير

إسرائيل تسمح بدخول أجانب يفترض ان لديهم مناعة ضد كوفيد-19 اعتبارا من 9 يناير
إسرائيل تسمح بدخول أجانب يفترض ان لديهم مناعة ضد كوفيد-19 اعتبارا من 9 يناير   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

القدس (رويترز) – قالت وزارة الصحة يوم الإثنين إن إسرائيل ستسمح بدخول الأجانب الذين يفترض أن لديهم مناعة ضد كوفيد-19 القادمين من دول متوسطة الخطورة اعتبارا من التاسع من يناير كانون الثاني في خطوة على طريق إلغاء حظر تم فرضه على دخول الأجانب منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني تحسبا لانتشار سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة يوم الإثنين إنه سيتعين على القادمين من 199 دولة صنفتها إسرائيل باللون البرتقالي أن يثبتوا إما تلقيهم اللقاح كاملا أو تعافيهم من كوفيد-19 وسيخضعون لفحص قبل وبعد وصولهم.

ومن هذه الدول أستراليا وإيطاليا وأيرلندا. وأوصت الوزارة بتغيير تصنيف جنوب أفريقيا ونيجيريا وإسبانيا والبرتغال وفرنسا وكندا، وهي دول مدرجة حاليا تحت تصنيف اللون الأحمر العالي المخاطر، إلى البرتقالي.

وقال رئيس الوزراء نفتالي بينيت في كلمة بثها التلفزيون الأحد إن إسرائيل ستبدأ هذا الأسبوع في تخفيف القيود على السفر الدولي حتى مع تزايد أعداد الإصابات المدفوع بانتشار المتحور أوميكرون.

وتابعت الوزارة أن الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات وإثيوبيا وتنزانيا والمكسيك وسويسرا وتركيا ستظل على قائمة الدول المصنفة باللون الأحمر. ويتعين على الزوار من هذه الدول الحصول على موافقة مسبقة من لجنة إسرائيلية على دخولهم.

وحظرت إسرائيل يوم 25 أكتوبر تشرين الأول، عقب ظهور المتحور أوميكرون لأول مرة، أغلب السفر من وإلى الدول المصنفة باللون الأحمر، والتي كانت كلها في جنوب القارة الأفريقية في بادئ الأمر.