المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض توصي بتقليص المدة بين الجرعة الثانية والمعززة لفايزر

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض توصي بتقليص المدة بين الجرعة الثانية والمعززة لفايزر
المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض توصي بتقليص المدة بين الجرعة الثانية والمعززة لفايزر   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أوصت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الثلاثاء بتقليص الفترة الفاصلة بين الجرعة الثانية من لقاح فايزر-بيونتيك المضاد لكوفيد-19، والجرعة المعززة إلى خمسة أشهر بدلا من ستة.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم الاثنين بتقليص الفترة الزمنية بين الجرعة الثانية والمعززة، والسماح باستخدام جرعة ثالثة من لقاح فايزر-بيونتيك للأطفال من 12 إلى 15 عاما.

وأوصت المراكز أيضا بأن يتلقى الأطفال الذين يعانون من ضعف في المناعة بأي شكل من الأشكال وتتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما جرعة إضافية من اللقاح بعد 28 يوما من الجرعة الثانية.

ويعد لقاح فايزر-بيونتيك الوحيد المتاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما في الولايات المتحدة. وكانت قد صرحت به إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في أواخر أكتوبر تشرين الأول العام الماضي.

ولم تغير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها التوصية المتعلقة بالفاصل الزمني بين الجرعة الثانية والمعززة للأشخاص الذين تلقوا لقاح جونسون اند جونسون أو مودرنا والذي يظل عند شهرين بالنسبة للقاح جونسون وستة أشهر لمودرنا.