المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أورلين البولندية تبيع أصولا إلى أرامكو وإم.أو.إل

أورلين البولندية تبيع أصولا إلى أرامكو وإم.أو.إل
بقلم:  Reuters

وارسو (رويترز) – قالت شركة بي.كيه.إن أورلين، أكبر شركات التكرير في بولندا، يوم الأربعاء إنها ستبيع بعض أصول وحدة جروبا لوتوس إلى شركات منها أرامكو السعودية وإم.أو.إل المجرية، امتثالا لقواعد هيئة مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي لاستكمال استحواذها على نظيرتها البولندية الأصغر حجما.

وستشتري إم.أو.إل 417 محطة وقود في بولندا مقابل 610 ملايين دولار، لتوسع موطئ قدمها في أكبر اقتصاد في شرق الاتحاد الأوروبي.

وستشتري أرامكو السعودية حصة 30 بالمئة في لوتوس أسفلت، إحدى أكبر شركات صناعات البيتومين التحويلية في أوروبا والتي تملك أيضا مصفاة لوتوس لتكرير النفط في جدانسك. وستستحوذ أرامكو أيضا على حصة 100 بالمئة في وحدتين أخريين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بي.كيه.إن أورلين للصحفيين إن الشركة أبرمت أيضا اتفاقا مع أرامكو لتوريد ما بين 200 ألف و337 ألف برميل يوميا من النفط، لتضيف بذلك المزيد من المشتريات إلى تلك التي تم الاتفاق عليها من قبل.

وذكرت أورلين أن شركتي يونيموت البولندية وروسي بيوفويل المجرية ستشتريان بعض أصول لوتوس.

كانت الشركة قد أعلنت عن خطط للاستحواذ على لوتوس في 2018، لكن تعين عليها استيفاء عدة شروط وضعتها المفوضية الأوروبية لاستكمال الصفقة. ووافقت الشركة على بيع بعض أصول لوتوس لمعالجة مخاوف مرتبطة بالمنافسة.