المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزيرة التجارة البريطانية في زيارة للهند لإجراء محادثات

وزيرة التجارة البريطانية في زيارة للهند لإجراء محادثات
وزيرة التجارة البريطانية في زيارة للهند لإجراء محادثات   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

نيودلهي (رويترز) – وصلت وزيرة التجارة البريطانية إلى الهند يوم الأربعاء لبدء محادثات في إطار جهود بريطانيا لتوقيع اتفاقاتها التجارية الخاصة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وقال مكتب الوزيرة آن-ماري تريفيليان إنها من المقرر أن تجتمع مع مسؤولين في نيودلهي قبل أن تطلق المفاوضات الرسمية مع نظيرها الهندي بيوش جويال يوم الخميس.

وترتبط الهند وبريطانيا بالفعل بعلاقات تجارية وثيقة ويعيش أكثر من مليون شخص من أصول هندية في بريطانيا بعد عقود من الهجرة.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات إن بريطانيا تحرص على ضمان خفض التعريفات الجمركية على الويسكي الاسكتلندي وتقديم تنازلات في مجالات التصنيع والخدمات المالية.

وتسعى الهند من جانبها إلى زيادة فرص الإقامة والعمل للهنود في بريطانيا وأي اتفاق تجاري قد يكون مشروطا بتخفيف القيود وخفض الرسوم على الطلاب والمهنيين.

والتوصل لاتفاق مع الهند هدف رئيسي لحكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون التي تسعى لروابط اقتصادية أوثق مع دول في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

ونشب خلاف بين بريطانيا والهند العام الماضي بسبب قواعد الحجر الصحي المرتبطة بكوفيد-19 في بريطانيا والتي وصفها بعض أعضاء البرلمان في الهند بأنها تتسم بالتمييز.