المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أوميكرون يقود زيادة يومية قياسية في إصابات كوفيد-19 في أستراليا

أوميكرون يقود زيادة يومية قياسية في إصابات كوفيد-19 في أستراليا
أوميكرون يقود زيادة يومية قياسية في إصابات كوفيد-19 في أستراليا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

سيدني (رويترز) – سجلت أستراليا يوم الخميس أكبر زيادة يومية في إصابات كورونا منذ بداية الجائحة، مع ارتفاع معدلات دخول المستشفيات بسبب السلالة أوميكرون المتحورة من الفيروس، فيما ضغط بشدة على سلاسل الإمداد وأجبر السلطات على تخفيف قواعد الحجر الصحي لفئات أخرى من العاملين.

وبعد النجاح في احتواء الفيروس في بداية الجائحة، سجلت أستراليا قرابة مليون إصابة خلال الأسبوعين الماضيين مع تكيف الناس تدريجيا على التعايش مع الفيروس في ظل تخفيف القيود. وقفز إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد منذ ظهور الجائحة إلى 1.4 مليون تقريبا.

وسجلت السلطات أكثر من 147 ألف حالة حتى الآن يوم الخميس، منها حوالي 92 ألفا في نيو ساوث ويلز، أكبر الولايات سكانا، رغم أن العدد يشمل نتائج فحوص متأخرة تعود إلى بداية يناير كانون الثاني.

وبلغ إجمالي عدد المصابين الجدد بالمستشفيات وبوحدات العناية الفائقة مستويات قياسية، لكن السلطات تقول إن الأنظمة الصحية قادرة على مواكبة الزيادة في الإصابات.

كما تم تسجيل 53 وفاة جديدة حتى الآن. غير أن معدل الوفيات خلال موجة أوميكرون أقل من موجات سابقة في أستراليا. وحصل أكثر من 92 بالمئة من السكان فوق 16 عاما على جرعتي لقاح، بينما تتسارع حملة لإعطاء جرعات تنشيطية.