المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزير الطاقة السعودي: السحب من احتياطيات النفط الأمريكية أمر يخص الحكومة الأمريكية

وزير الطاقة السعودي يقول إنه مرتاح على الدوام لأسعار النفط
وزير الطاقة السعودي يقول إنه مرتاح على الدوام لأسعار النفط   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان يوم الاثنين إن الأمر يرجع للولايات المتحدة فيما إذا كانت ستسحب المزيد من الإمدادات من احتياطياتها النفطية الاستراتيجية أم لا.

وقالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في نوفمبر تشرين الثاني إنها ستسحب نحو 50 مليون برميل من احتياطياتها بالتعاون مع دول مستهلكة أخرى، مثل الصين والهند وكوريا الجنوبية، لمواجهة ارتفاع تكلفة الوقود.

وزادت العقود الآجلة لمزيج برنت 40 سنتا أي بنسبة 0.5 بالمئة إلى 86.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش. وفي وقت سابق من الجلسة سجلت العقود 86.71 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول.

وقال الوزير السعودي للصحفيين في دبي ردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن أن تضخ الولايات المتحدة المزيد من النفط من احتياطياتها نظرا لارتفاع الأسعار “هذا أمر يخص الحكومة الأمريكية”.

كان الوزير يحضر افتتاح قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة في مقر معرض إكسبو 2020.

وقالت مصادر لرويترز إن الصين تعتزم السحب من مخزوناتها النفطية قرب عطلة رأس السنة القمرية التي تبدأ يوم 31 يناير كانون الثاني وتستمر حتى السادس من فبراير شباط في إطار خطة منسقة مع الولايات المتحدة ومستهلكين كبار آخرين للحد من ارتفاع الأسعار العالمية.