المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

سنتامين تعلن عن قفزة 58% في إنتاج الذهب في الربع/4

سنتامين تعلن عن قفزة 58% في إنتاج الذهب في الربع/4
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أعلنت شركة سنتامين المدرجة في المملكة المتحدة يوم الأربعاء عن قفزة بنسبة 58 بالمئة في إنتاج الذهب خلال الربع الرابع حيث استفادت شركة التعدين التي تركز نشاطها في مصر من خامات عالية الجودة فيما أبقت على توقعاتها لعام 2022 لإنتاج الذهب والإنفاق الرأسمالي دون تغيير.

وقالت سنتامين، التي تشغل المنجم الوحيد لإنتاج الذهب بشكل تجاري في مصر، إن الإنتاج بلغ 107549 أوقية (أونصة) خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر كانون الأول.

وكانت الشركة ذكرت الشهر الماضي أن مراجعة لمنجم السكري الذي تشغله في مصر أظهرت أكبر نمو للاحتياطي في عشرة أعوام مما يدعم خططها لإنتاج 500 ألف أوقية من الذهب سنويا في السنوات العشر المقبلة.

كانت المراجعة تهدف إلى تقييم الفرص الإضافية وتحسين التكاليف والإنتاجية.

كما تهدف إلى زيادة إنتاجية المنجم الذي شهد تحديات تتعلق بالإنتاج في أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي بسبب مشكلة في استقرار أحد جدران حفرة مفتوحة.

وبلغ إنتاج الذهب في الربع الثالث 103546 أوقية منخفضا 19 بالمئة عن الفترة نفسها قبل عام، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الخفض المخطط له في الإنتاج بمنجم السكري.

وقال مارتن هورجان الرئيس التنفيذي للشركة “اتسمت 2021 بتحقيق إنجاز قوي مقابل الخطط الموضوعة واستكمال دراسة تقدير عمر أصول منجم السكري، التي أكدت الجودة العالية والعمر الطويل للمنجم”.

وسجل إنتاج الشركة من الذهب للعام بأكمله 415370 أوقية، وهو ما يتفق مع التوقعات. وتسعى سنتامين إلى إنتاج ما يتراوح بين 430 و460 ألف أوقية من الذهب في 2022 وإنفاق 215 مليون دولار.

وذكرت الشركة، التي طرحت مشروعها باتي ويست في بوركينا فاسو للبيع، أن المحادثات جارية مع الأطراف المعنية وحكومة البلاد.