المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيسا شركتين نفطيتين أمريكيتين يقدمان آراء متعارضة بشأن نمو إنتاج الخام

رئيسا شركتين نفطيتين أمريكيتين يقدمان آراء متعارضة بشأن نمو إنتاج الخام
رئيسا شركتين نفطيتين أمريكيتين يقدمان آراء متعارضة بشأن نمو إنتاج الخام   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

نيويورك/هيوستون (رويترز) – قدم رئيساء اثنتين من شركات النفط الأمريكية الكبرى توقعات مختلفة يوم الاثنين بشأن نمو إنتاج النفط الأمريكي بينما تتعافى الصناعة من إغلاقات أثناء المرحلة الأولى من جائحة فيروس كورونا.

وقفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات في الأسابيع الماضية، وسجل خام القياس الدولي مزيج برنت حوالي 90 دولارا للبرميل بدعم من شح في المعروض حول العالم وتعافي الطلب العالمي.

وأبلغ ريان لانس الرئيس التنفيذي لشركة كونوكو فيليبس مؤتمرا نفطيا في هيوستون أنه متفائل بشأن الأسواق لأن أسعار النفط المرتفعة “ستستمر لبعض الوقت”.

وتكهن بأن إنتاج النفط الأمريكي من المرجح أن يتجاوز المستوى القياسي البالغ 13 مليون برميل يوميا الذي وصل إليه في أواخر 2019 .

وأبدت فيكي هولوب الرئيسة التنفيذية لشركة أوكسيدنتال بتروليوم قدرا أكبر من التحفظ، قائلة إن من المرجح أن تتخطى الولايات المتحدة مستوى 12 مليون برميل يوميا في مرحلة ما، لكنه لن يصل إلى ذلك المستوى.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة سيبلغ في المتوسط 11.8 مليون برميل يوميا هذا العام و12.4 مليون برميل يوميا في 2023. وسيمثل ذلك المتوسط مستوى قياسيا للعام بكامله، رغم أنه أقل من المستوى القياسي الشهري البالغ 12.97 مليون برميل يوميا المسجل في نوفمبر تشرين الثاني 2019 .