المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

عاصفة شتوية قياسية تجتاح شمال شرق أمريكا وإعلان الطوارئ في عدة ولايات

عاصفة شتوية قياسية تجتاح شمال شرق أمريكا وإعلان الطوارئ في عدة ولايات
عاصفة شتوية قياسية تجتاح شمال شرق أمريكا وإعلان الطوارئ في عدة ولايات   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

نيويورك (رويترز) – اجتاحت عاصفة شتوية عاتية شمال شرق الولايات المتحدة يوم السبت مثيرة احتمال سقوط ثلوج يتجاوز سمكها 60 سنتيمترا وهبوب رياح شديدة مما دفع حكام ولايات نيويورك ونيوجيرزي وماساتشوستس وولايات أخرى إلى إعلان حالة الطوارئ.

واجتاحت العاصفة نورستر منطقة واسعة من نيوإنجلاند بثلوج كثيفة مع تسجيل بعض المناطق الساحلية في نيوجيرزي بالفعل تساقط ثلوج بلغ سمكها 38 سنتيمترا.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في إشعار يوم السبت إن “تضافر معدلات الثلوج الكثيفة والرياح القوية سيؤدي إلى عواصف ثلجية خطيرة عبر مناطق من سواحل وسط المحيط الأطلسي ونيو إنجلاند”.

وحذر حكام الولايات الذين أعلنوا حالة الطوارئ من احتمال انقطاع الكهرباء. وأجبرت العاصفة شركات الطيران على إلغاء ما يقرب من ستة آلاف رحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت ميشيل وو رئيس بلدية بوسطن في مقابلة تلفزيونية يوم السبت “يبدو أن هذه العاصفة ستكون قياسية”.

وأضافت “لا نتوقع سقوط كميات كبيرة من الثلوج فحسب ولكنها ستسقط بسرعة كبيرة في أكثر الساعات كثافة”.

وأصدرت هيئة الأرصاد تحذيرا من تعرض منطقة مدينة بوسطن وسكانها البالغ عددهم 4.9 مليون نسمة لعاصفة ثلجية متوقعة أن “تغطي الثلوج الأرض” مع هبوب رياح مدمرة.

وأصدرت الهيئة أيضا تحذيرات من احتمال حدوث فيضانات بالمناطق الساحلية وألغت شركة أمتراك للسكك الحديدية خدمات نقل الركاب في معظم أنحاء المنطقة.