المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ارتفاع الأسهم الأوروبية قبل اجتماعات البنوك المركزية

ارتفاع الأسهم الأوروبية قبل اجتماعات البنوك المركزية
ارتفاع الأسهم الأوروبية قبل اجتماعات البنوك المركزية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين بعد أسوأ أسبوع تمر به منذ أكثر من شهرين مع تطلع المستثمرين إلى اجتماعات البنكين المركزيين البريطاني والأوروبي وسط مخاوف من تشديد السياسة النقدية وارتفاع التضخم والتوترات الجيوسياسية.

وزاد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9 في المئة مع صعود أسهم التكنولوجيا اثنين في المئة بعد هبوطها 13 في المئة حتى الآن هذا الشهر.

وارتفع سهم فودافون 2.8 في المئة بعد أن قالت إنها ستتعاون مع انتل وشركات أخرى في تصميم هندسي خاص لشرائحها الإلكترونية لتعزيز الابتكار والكفاءة في تكنولوجيا الشبكات.

وزاد سهم كيه.بي.إن أكبر شركات الاتصالات في هولندا 1.1 في المئة بعد إعلان برنامج جديد لشراء أسهمها وزيادة توزيعاتها خلال 2022 بعد ارتفاع أرباحها الأساسية بفضل نمو إيرادات الهاتف المحمول.

وانخفض سهم رايان اير 1.1 في المئة بعد أن منيت بخسارة قدرها 96 مليون يورو (107 ملايين دولار) في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، وقال رئيسها التنفيذي مايكل أوليري إن الغموض يكتنف التوقعات بدرجة كبيرة.

وهوى سهم سايبم الإيطالية لخدمات الطاقة 27 في المئة بعد أن أطلقت تحذيرا بخصوص الأرباح وسحبت التوقعات التي أصدرتها في أكتوبر تشرين الأول وذلك استنادا إلى تدهور هوامشها بسبب جائحة كوفيد-19 وارتفاع تكلفة المواد الخام.