المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الدولار يواصل تراجعه والدولار الأسترالي يرتفع

الدولار يواصل تراجعه والدولار الأسترالي يرتفع
الدولار يواصل تراجعه والدولار الأسترالي يرتفع   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

لندن (رويترز) – واصل الدولار الأمريكي تراجعه يوم الثلاثاء في حين انتعشت العملات الحساسة للمخاطر مثل الجنية الاسترليني والدولار الأسترالي بعد انخفاضها الليلة الماضية.

وبدأت الأسهم العالمية فبراير شباط بارتفاع بعد انخفاضها بنحو خمسة بالمئة في يناير كانون الثاني، وغيرت سوق العملات مسارها كذلك. فبعد أن بلغ مؤشر الدولار أعلى مستوياته في 19 شهرا الأسبوع الماضي، تراجع يوم الاثنين واستمر الهبوط يوم الثلاثاء حيث انخفض بنسبة 0.3 بالمئة مسجلا 96.395 بحلول الساعة 0811 بتوقيت جرينتش.

وهبط الدولار كذلك أمام الين الياباني مسجلا 114.990 ين للدولار.

وتراجع الدولار الأسترالي بشدة الليلة الماضية بعد أن حد البنك المركزي الأسترالي من توقعات رفع الفائدة في وقت قريب قبل أن يرتفع التضخم.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.34765 دولار. ويواجه رئيس الوزراء بوريس جونسون دعوات لتقديم استقالته بعد أن أظهر تقرير عن إقامة حفلات في مقر إقامته وقت إغلاق كورونا “إخفاقات خطيرة في القيادة”.

وارتفع اليورو 0.2 بالمئة يوم الثلاثاء إلى 1.2585 دولار.

ويراهن المستثمرون كذلك على أن البنك المركزي الأوروبي سيرفع الفائدة هذا العام على الرغم من موقفه المرن جدا تجاه السياسة النقدية.

وفي سوق العملات المشفرة ارتفع سعر بتكوين 0.2 بالمئة إلى 38576 دولارا تقريبا، مقارنة مع أعلى مستوى لها على الإطلاق والذي بلغ 69 ألفا في نوفمبر تشرين الثاني.