المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بيك الباتروس المصرية ترفع حصتها الفندقية إلى 14.1 ألف غرفة في 2022

بيك الباتروس المصرية ترفع حصتها الفندقية إلى 14.1 ألف غرفة في 2022
بقلم:  Reuters

القاهرة (رويترز) – قال كامل أبو على رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية إن شركته تعتزم رفع حصتها من الطاقة الفندقية العاملة في مصر لأكثر من 14 ألف غرفة بنهاية العام الجاري في ظل تحسن مؤشرات حركة السياحة الوافدة لمصر.

وأضاف أبو على لرويترز إن المجموعة ستضيف ثلاثة فنادق جديدة بطاقة استيعابية 1600 غرفة خلال النصف الثاني من العام باستثمارات تتجاوز 2.5 مليار جنيه، لترتفع الطاقة الفندقية لبيك الباتروس من 12.5 ألف إلى 14.1 ألف غرفة.

وتبلغ الطاقة الفندقية العاملة في مصر بحسب تصريحات سابقة لمسؤول في وزارة السياحة 205 آلاف غرفة.

ورفعت بيك الباتروس أسعار الإقامة بفنادقها بدءا من العام الجاري 20 بالمئة وفقا لرئيس المجموعة الذي قال إن “الأسعار يتم تحديدها وفقا لسياسة العرض والطلب، والحدود الدنيا التي وضعتها وزارة السياحة تعد منخفضة وهى ترتفع مع أسعار الطلب على قضاء العطلات في مصر”.

ووضعت وزارة السياحة المصرية حدا أدنى لأسعار الإقامة بالفنادق منذ نوفمبر الماضي بواقع 40 دولارا للفنادق فئة 5 نجوم و28 دولارا للفنادق فئة 4 نجوم كما أصدرت قرارا برفع الأسعار بدءا من مايو أيار المقبل بواقع 50 دولارا للفنادق فئة 5 نجوم و40 دولارا للفنادق فئة 4 نجوم .

وقال أبو على إن الفنادق المصرية في البحر الأحمر بشمال شرق مصر تطبق أسعارا أعلى في ظل التحسن في مؤشرات السياحة مؤخرا.

وتوقع رئيس مجموعة بيك الباتروس أن تتجاوز إيرادات السياحة المصرية هذا العام 13 مليار دولار مع العودة لنفس المؤشرات القوية التي حققها في 2010 حينما تجاوز عدد السياح 14 مليونا.

وتسهم السياحة بما يصل إلى 15 في المئة من الناتج الاقتصادي لمصر وهى مصدر رئيسي للنقد الأجنبي.