المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مخزونات النفط تعزز الأسهم الأوروبية

أسهم أوروبا تنزل بعد إعلان أوكرانيا حالة طوارئ
أسهم أوروبا تنزل بعد إعلان أوكرانيا حالة طوارئ   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(لتوضيح المعنى في الفقرة الأولى)

(رويترز) – ارتفعت الأسهم الأوروبية بشكل طفيف يوم الجمعة مع ارتفاع مخزونات النفط لكن المكاسب تأثرت بالمخاوف المستمرة بشأن التضخم والرفع الوشيك لأسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة بعد أن هبط نحو اثنين بالمئة في جلسته السابقة. وقادت مخزونات النفط المكاسب مضيفة 1.4 بالمئة إلى المؤشر بعد أن ارتفعت أسعار النفط الخام إذ اجتاح الطقس البارد مساحات شاسعة من الولايات المتحدة مما يهدد بمزيد من تعطل إمدادات النفط.

واتجه اليورو لأفضل أسبوع له منذ مارس آذار 2020 بعد أن أقر البنك المركزي الأوروبي بتزايد مخاطر التضخم وترك الباب مفتوحا أمام رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفع سهم إنتيسا سان باولو، أكبر بنك في إيطاليا، 0.7 بالمئة بعد أن أعلن عن صافي أرباح 2021 وبلغت 4.2 مليار يورو (4.8 مليار دولار) وقال إنه سيجري إعادة شراء للأسهم بقيمة 3.4 مليار يورو بالإضافة إلى توزيعات أرباح نقدية بقيمة 2.9 مليار يورو عن نتائج 2021.

وصعدت أسهم سانوفي 1.8 بالمئة بعد أن كشفت شركة الأدوية الفرنسية عن نتائج فصلية قوية وقالت إنها لا تزال تتوقع أن يحصل لقاح مضاد لكوفيد-19 على الموافقة في الربع الأول ويساعد في زيادة نمو الأرباح هذا العام.