المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بريطانيا وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية لتعزيز خطوط الإمدادات

بريطانيا وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية لتعزيز خطوط الإمدادات
بقلم:  Reuters

لندن (رويترز) – تلتقي وزيرة التجارة آن ماري تريفيليان مع وزير التجارة الكوري الجنوبي يو هان كو في لندن يوم الاثنين للتوقيع على اتفاقية لتعزيز خطوط إمدادات منتجات رئيسية تضررت بسبب جائحة كورونا مثل أشباه الموصلات.

وسيبدأ الوزيران أيضا العمل بشأن اتفاق تجاري معدل مع تطلع بريطانيا إلى استغلال خروجها من الاتحاد الأوروبي لبناء علاقات أقوى مع الاقتصادات الأسرع نموا في جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادي.

وقالت تريفيليان في بيان “هذا هو نهجنا في الهند والمحيط الهادي وهو تعزيز العلاقات مع أحد أكبر الاقتصادات في العالم”.

ويعد اجتماع يوم الاثنين تمهيدا لمفاوضات تجارية رسمية من المتوقع أن تبدأ في وقت لاحق من هذا العام لتحسين اتفاق قائم يحافظ بشكل فعال على البنود التي كانت لدى بريطانيا كعضو في الاتحاد الأوروبي.

وقالت بريطانيا إنها تريد ضمان استمرار تدفق السلع الحيوية بين البلدين مشيرة إلى الرقائق المستخدمة في التصنيع المتطور كمثال لذلك. وتعثرت صناعة السيارات في بريطانيا مثل غيرها في جميع أنحاء العالم بسبب النقص العالمي في أشباه الموصلات.

وسعى زعماء العالم العام الماضي إلى إيجاد طرق لتعزيز سلاسل التوريد من خلال تحسين الشفافية وتنويع مصادر المنتجات الرئيسية.

وأعطى الخروج من الاتحاد الأوروبي لبريطانيا القدرة على إبرام صفقات تجارية ثنائية، ويرى الوزراء أن كوريا الجنوبية وطبقاتها المتوسطة الثرية سوق محتمل مهم للسلع البريطانية الفاخرة، من الدراجات القابلة للطي إلى الفخار والويسكي الاسكتلندي.